الرئيسية / آخر الأخبار / أمان وعدالة بالتعاون مع الشرطة الحرة تعبّدان طرقات كفرنبل بريف ادلب

أمان وعدالة بالتعاون مع الشرطة الحرة تعبّدان طرقات كفرنبل بريف ادلب

الرابط المختصر:
ادلب – مدار اليوم
 
قام مركز الشرطة الحرة في قرية حزارين في ريف إدلب الجنوبي، بالانتهاء من تعبيد الطريق الأول من الطرق الثلاثة التي يتم تعبيدها في القرية.
 
وقال محمد المرعي مدير المكتب الإعلامي في مركز الشرطة الحرة، إن المشروع يهدف لتعبيد ثلاثة طرق مهمة في المنطقة توافق عليها مجموعة من المعنيين، بالتعاون مع منظمة أمان وعدالة، مشيراً على أنه تم الانتهاء من الطريق الأول، والعمل جارٍ لإتمام الطريقين الآخرين.
 
وأضاف المرعي، أن المشروع يشمل تعبيد طريقٍ يصل حزارين بمخيمٍ للنازحين في محيط القرية، لتسهيل وصول المنظمات والسيارات للمخيم، أما الثاني والثالث يقودان إلى مشفى، ومركز دعم نفسي، كما اشار الى أن المشروع تنفذه “شركة الاتقان ” بعد أن أعلنت عن مناقصةٍ عامة، وتقدر كلفة المشروع بنحو 43 ألف دولارٍ أمريكي.
 
يشار الى أنّ منظّماتِ العمل المدنيّ المتواجدة في إدلب وريفها، تقوم بـتحديد أولويّات واحتياجات المنطقة، لاقتراح المشاريع، بغية إعادة الاستقرار النّسبي لأهالي المنطقة، مضيفاً أنّ “الخدمات التي تشارك بها الشرطة الحرة في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام تشمل الجانبين، المدنيّ والأمني، مشيراً إلى أنّ الشرطة الحرة هي “جهةٌ مجتمعيّةٌ تُسيّرُ دوريّاتٍ “غير مُسلّحة” على مدار السّاعة.
 
وكان من المقرر أن ينتهي تنفيذ المشروع كاملا في الـ 19 من الشهر الجاري إلّا أن ظروفاً عديدة أخرت انتهاء المشروع، لاسيما اقتتال الفصائل الأخير في إدلب والذي طال قرية حزارين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاهد غول: استفاء كردستان عجّل تحرك تركيا بإدلب

وكالات  _ مدار اليوم دخلت طلائع القوات التركية وانتشرت في نقاط مراقبة ...