الرئيسية / آخر الأخبار / منظمة “أبناء الحرب” تطلق مشروع إيواء 150 عائلة نازحة في مدينة الباب بريف حلب

منظمة “أبناء الحرب” تطلق مشروع إيواء 150 عائلة نازحة في مدينة الباب بريف حلب

الرابط المختصر:
حلب – مدار اليوم
 
أطلقت منظمة “أبناء الحرب” بالتعاون مع المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، مشروع إيواء 150 عائلة نازحة في المدينة، بما يقارب 900 شخص، وبشكل مجاني مدة عام كامل، حسب ما قال “مازن نعناع” مدير المشاريع في المنظمة، والذي أوضح بأنه سيتم اختيار العوائل الأكثر احتياجًا وفقرًا.
 
ويعمل مشروع الإيواء على تأمين فرص العمل لعدد من أبناء العوائل النازحة، بعدد يقدر بنحو 30 عاملًا لمدة 3 أشهر، يتولون مهام (البناء والنجارة والتمديدات الصحية) في المبنى الذي سوف يسكنون فيه، ويتم اختيار العمال بموجب شروط عدة وضعتها الأمم المتحدة، وهي أن يتراوح عمره بين 18 و45، وأن يكون من ذوي الخبرة وقادرًا على العمل، وليس لديه أي دخل مادي آخر.
 
ولفت النعناع، إلى إجراء المجلس مقابلات للعمال المتقدمين، على أن يتم إعلان النتائج الاثنين المقبل، فيما لايزال مشروع الإيواء قيد البحث عن الأبنية وتوقيع العقود مع المالك الأصلي للعقار، وإعداد المخططات اللازمة للمشروع.
 
يشار الى ان صعوبات عدة تواجه المنظمة في تنفيذ المشروع، من بينها قلة عدد الأبنية الصالحة له والتي يجب أن تكون من الأبنية الهيكلية، نظرًا لتعرض المدينة للدمار الكبير الذي تعرضت له المدينة، إضافة إلى صعوبة الوصول إلى مالكي العقارات بسبب هجرة معظمهم خارج سوريا، وكثرة عدد المتقدمين ممن بحاجة لسكن في ظل الإمكانيات المحدودة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...