الرئيسية / آخر الأخبار / مجلس الأمن يرفض ادانة قصف السفارة الروسية في دمشق

مجلس الأمن يرفض ادانة قصف السفارة الروسية في دمشق

مجلس الامن الدولي
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلنت ممثلية روسيا الدائمة لدى الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، أن مجلس الأمن الدولي رفض إصدار بيان صحفي يدين قصف السفارة الروسية في دمشق.

وأكدت الممثلية الروسية أن أعضاء عدة في مجلس الأمن رفضوا النظر في البيان الصحفي القصير الذي وزعه الطرف الروسي، وذلك بحجة غياب أدلة على أن هذه الهجمات تحمل طابعا إرهابيا.

وأوضحت الممثلية أن البيان يدين قصف السفارة الروسية في دمشق الاثنين والثلاثاء الماضيين بقذائف أطلقت من حي جوبر، ويشير إلى أن اعتداءات كهذه تكثفت في الآونة الأخيرة، وقالت الممثلية أن دولا عدة لم تسمها سعت إلى تفريغ الوثيقة من مضمونها، ما دفع الطرف الروسي إلى الاستنتاج بأن مواصلة العمل على البيان لا معنى له.

وجاء في بيان صدر عن الممثلية الروسية: “بالرغم من التصريحات التي يؤكد فيها هؤلاء الشركاء تمسكهم بمحاربة الإرهاب، يحاولون مرة تلو أخرى صد الضربة الموجهة إلى من يستطيع، حسب اعتقادهم، مساعدتهم في تطبيق خططهم الجيوسياسية المدمرة في سوريا. وحان الوقت منذ زمن بعيد لهؤلاء الشركاء أن يظهروا تمسكهم بالحل السياسي في التسوية السورية وسعيهم إلى توحيد جهود مكافحة الإرهاب، بالأفعال لا بالأقوال”.

وكانت روسيا قد عقدت اتفاقا مع “جيش الاسلام”، يتعلق بادخال الغوطة ضمن مناطق “خفض التصعيد”، ووضعت أليات لتنفيذه، غير أن نظام الأسد والطيران الروسي لم يوقفا حملتهما على مدن وبلدات الغوطة الشرقية رغم الاتفاق.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...