الرئيسية / آخر الأخبار / إشتباكات بين المعارضة و”الوحدات الكردية” قرب مارع…..والأخيرة ترفض تسليم جثث الثوار

إشتباكات بين المعارضة و”الوحدات الكردية” قرب مارع…..والأخيرة ترفض تسليم جثث الثوار

الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

دارت اشتباكات بين فصائل المعارضة و”قوات سوريا الديمقراطية” اليوم الخميس، على أطراف منطقتي تويس وطويحنة جنوب مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وجاء ذلك عقب محاولة عدد من عناصر قسد التسلل إلى المنطقة، إذ تزامنت الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين، دون إحراز أي طرف لتقدم على حساب الآخر.

وفي السياق، أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” أمس الأربعاء، عن دفن عشرة جثث لمقاتلين من غرفة عمليات “أهل الديار” قتلوا خلال محاولتهم تنفيذ هجوم على مواقع “وحدات حماية الشعب” الكردية في قرية عين دقنة بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر إعلامية، أن عملية الدفن نفذت بحضور عناصر من “الهلال الأحمر التابع لـ تنظيم “PYD”، بعد رفض عناصره تسليم جثث القتلى لذويهم، بالرغم من إعلان قوات “الوحدات الكردية” استعدادها لتسليم الجثث في بيان رسمي لها منذ أيام.

 

بدوره، نقل موقع “راصد الشمال السوري” عن المتحدث باسم غرفة عمليات “أهل الديار” قوله، “بعد إعلان وحدات حماية الشعب استعدادها تسليم جثامين القتلى إلى ذويهم، تم تشكيل لجنة مدنية للتواصل معهم، كما توجهت ثلاث عائلات من أهالي القتلى إلى مدينة عفرين لتتسلم جثامين أبنائها، إلا أن YPG رفضوا ذلك”.

وأضاف المتحدث، بأن عناصر “قوات سوريا الديمقرطية” برروا رفض تسليم الجثث بوجود جثثٍ لجنود أتراك بينهم، بالإضافة إلى إعلانهم عن وجود تسعة جثث فقط.

وكانت غرفة عمليات “أهل الديار” أعلنت منذ أيام عن تنفيذها هجوماً مباغتاً على مواقع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في عين دقنة شمال حلب، معلنة عن مقتل أكثر من 25 عنصراً من “الوحدات الكردية” منهم ثلاثة قياديين، بالإضافة إلى أسرها عنصراً آخر.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماكرون: باقون في سوريا وهجوم منبج يُثبت خطأ ترامب

وكالات – مدار اليوم أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عدم وجود نية ...