الرئيسية / آخر الأخبار / عمار الواوي يكشف تفاصيل مبادرة تأسيس الجيش السوري الموحد 

عمار الواوي يكشف تفاصيل مبادرة تأسيس الجيش السوري الموحد 

النقيب عمار الواوي الفرقة 30 ـ أرشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

طلق ضباط منشقون عن نظام الأسد في الأيام القليلة الماضية، مبادرة لتأسيس جيش وطني سوري موحد من فصائل الجيش الحر وكل الفصائل العاملة ضمن “مبادئ الثورة السورية”.

وليست، هذه المبادرة الأولى من نوعها، فقد سبقتها العديد من المبادرات التي لم يُكتب لها النجاح طيلة السنوات الست الماضية، فاختلاف المرجعيات وتعدد الإيديولوجيات وتزايد التبعيات للدول الداعمة؛ كانت أسبابا كفيلة بإفشال تلك المبادرات.

وقا النقيب المنشق عمار الواوي، أمين سر الجيش السوري الحر، إن المبادرة موجودة ويتم العمل عليها منذ أكثر من تسعة أشهر، لجمع كافة الضباط بالداخل والخارج، والتنسيق مع جميع الفصاىل الثورية في جميع مناطق سوريا، مشيراً إلى أن الظروف باتت الآن مواتية جداً وخاصة بعد “دحر” تنظيم “داعش” من الشمال السوري.

وتم طرح المبادرة على “الداخل والخارج”، مشيرا إلى أنه تم اختيار اللواء محمد الحاج علي، قائداً للجيش الموحد، لقيادة العمل عسكرياً وفق تراتبية عسكرية، ومؤسسة تحوي جميع هيئات وصنوف الأسلحة، كما قال.

وأضاف، “أعلنا المبادرة على جميع تراب الوطن، وقد لاقت إجماعاً من قبل معظم الفصائل، وقد أعلنت بعض المناطق موافقتها وفق بيانات أصدرها الضباط في القنيطرة وحلب وحماة وإدلب ودمشق، ومعظم الضباط الموجودين في البيانات هم قادة فصائل على الأرض”.

وختم عمار الواوي، لافتاً إلى أن “الجيش السوري الموحد تم الإعلان عن انطلاقه في 17تموز الجاري، وهو اليوم موجود على الأرض، ونعمل على التنسيق وفق هيئات ومؤسساته، وهناك لجنة من الضباط مهتمة بالتواصل مع الجميع.

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة في لبنان تنتهي بتخريب ممتلكات السوريين

  عرسال – مدار اليوم اعتدى العشرات من الشباب اللبنانيين اليوم الاثنين، ...