الرئيسية / آخر الأخبار / مظاهرات تجتاح الغوطة مطالبة بخروج “فتح الشام” والأخيرة تصعد مع “فيلق الرحمن”

مظاهرات تجتاح الغوطة مطالبة بخروج “فتح الشام” والأخيرة تصعد مع “فيلق الرحمن”

الرابط المختصر:

الغوطة – مدار اليوم

تظاهر مئات من الأهالي في غوطة دمشق أمس ضد “فتح الشام” مطالبين بخروجها من المنطقة. بالتزامن مع تصاعد التوتر والاقتتال بين “فتح الشام” و”فيلق الرحمن”.

وشارك مئات من الأهالي في تظاهرة في بلدة كفربطنا طالبوا خلالها بخروج “فتح الشام” من الغوطة، وأطلق عناصر من “فتح الشام” النار على التظاهرة في محاولة لتفريقها، ورد المتظاهرون بمهاجمة مطلقي النار الذين لاذوا بالفرار فور بدء المتظاهرين هجومهم. ولم ترد معلومات عن إصابات نتيجة إطلاق النار.

وكان التوتر ساد قبل ساعات بين “فيلق الرحمن” و”فتح الشام”، على خلفية مشادة تحولت قتالاً دامياً بين الطرفين، ورفض عنصراً من “فتح الشام” التوقف أثناء مروره على حاجز لـ “الـفيلق” في منطقة حمورية بغوطة دمشق الشرقية، وأطلق النار على الحاجز وأصاب عنصرين منه بجروح، فأطلق أحد عناصر الـ «فيلق» النار على العنصر في «فتح الشام» الذي ينحدر من حي جوبر الدمشقي، وأرداه قتيلاً على الفور. وأعقب ذلك استنفار بين مجموعات من الطرفين، وسط تخوف الأهالي من تطور الأمور بين الجانبين.
وتأتي تطورات أمس بين الفصيلين «الحليفين» بعد أيام من اتفاق تخفيف التوتر، فيما تستمر قوات الأسد والميليشيات المساندة لها اقتحام مناطق الفصيلين، وسط تمهيد جوي ومدفعي يطاول الخطوط العسكرية الأولى.

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...