الرئيسية / آخر الأخبار / الادارة الذاتية تتجاهل السوريين وتعلن عن موعد انتخاباتها

الادارة الذاتية تتجاهل السوريين وتعلن عن موعد انتخاباتها

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

أعلن “المجلس التأسيسي للنظام الفيدرالي الديمقراطي لشمال سوريا”، عن مواعيد إجراء موعد إجراء أول انتخابات على مختلف المستويات للإدارات المحلية والمناطقية وانتخابات “الأقاليم”.

وأفادت وسائل إعلام مقربة من “حزب الاتحاد الديمقراطي” PYD، بأن “المجلس التأسيسي للنظام الفيدرالي الديمقراطي لشمال سورية قرر تحديد يوم 22 أيلول/سبتمبر من العام الجاري، موعداً لإجراء انتخابات (الكومينات) في النظام الفدرالي”.

وستجري في 22 أيلول/سبتمبر من هذا العام انتخابات “الكوميونات” أي مجالس الأحياء، على أن تنظم في اليوم الثالث منتشرين الثاني/نوفمبر انتخابات الإدارات المحلية “مجالس القرى، البلدات، النواحي، والمقاطعات”.

كما حدد المجلس يوم 19 كانون الثاني/ يناير عام 2018، موعداً لانتخابات الأقاليم و “مؤتمر الشعوب الديمقراطي في شمال سوريا”.

ويذكر أن مسؤول كردي، كشف في وقت سابق عن أن الإدارة التي يقودها الأكراد في شمال سوريا ستجري انتخابات للمجالس المحلية ومجلس لإدارة الإقليم كله فيما يبدو أنه تحرك لدعم حكمها الذاتي للمنطقة.

وقال المسؤول عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن الانتخابات ستجرى في أواخر الصيف لاختيار هيئات تدير المجالس المحلية ثم في نوفمبر تشرين الثاني لاختيار الهيئات التي تدير مناطق أوسع ثم في يناير كانون الثاني لانتخاب أعضاء المجلس الذي يدير الإقليم بكامله.

ووافق مجلس أنشئ في ديسمبر كانون الأول بهدف تشكيل مؤسسات الحكم والتحضير للانتخابات على مواعيد وقواعد إجراء الانتخابات.

ويسيطر “حزب الإتحاد الديمقراطي الكردي” على مساحات من الأراضي في شمال سوريا في مناطق خاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” التي تدعمها الولايات المتحدة وهي تحالف لفصائل مسلحة تقوده “وحدات حماية الشعب الكردية”.

ويتجاهل “حزب الإتحاد الديمقراطي الكردي” الرفض الشعبي لوجوده، ويستمر بالإستقواء بالدعم الأمريكي تارة والروسي تارة أخرى، كما يتجاهل المسار السياسي الذي تشارك به معظم القوى السياسية المعارضة، ويصر على التمسك بالفيدرالية التي طرحها من جانب واحد، ولم يعلن السوريون موقفهم منها حتى الساعة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...