الرئيسية / آخر الأخبار / دوريات مشتركة بين الجيش الأميركي و”مغاوير الثورة” قرب معبر التنف

دوريات مشتركة بين الجيش الأميركي و”مغاوير الثورة” قرب معبر التنف

الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

أعلنت مصادر إعلامية مقربة من “جيش مغاوير الثورة” أمس الأحد، تسجيلاً مصوراً لدوريات مشتركة مع القوات الأمريكية، بالقرب من معبر التنف في البادية السورية.

وأكدت المصادر، أن الدوريات لاعتراض هجمات تنظيم “داعش” على المنطقة، إذ تتمركز القوات الأمريكية في قاعدتي التنف والزكف على الحدود السورية_ العراقية في البادية السورية.

ويعمل “جيش مغاوير الثورة” التابع للمعارضة السورية بالتنسيق مع القوات الأمريكية، على قتال تنظيم “داعش” في المنطقة، فيما قطعت بعض الفصائل تنسيقها مع وزارة الدفاع الأمريكية لعدم امدادها لقتال قوات الأسد.

وكان الجيش الأمريكي، اعلن في وقت سابق من الشهر الماضي، تعزيز قواته القتالية في منطقة التنف الحدودية جنوب سوريا.

ووصلت، قوات برية أمريكية إلى معبر التنف الحدودي السوري المقابل لمعبر الوليد الحدودي العراقي غرب الأنبار، واتخذت لها مواقع في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الأمريكي الكولونيل ريان ديلون، “إنه تم تعزيز تواجدنا وعددنا وأصبحنا مستعدين لأي تهديد من القوات المؤيدة للأسد، محذراً من أي تعرض من قبلها للمعارضة التي تقاتل داعش”.

يذكر، أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وجه ضربات عسكرية لأرتال قوات الأسد بالقرب من منطقة الشحمي شرق تدمر، للحد من تقدمها نحو الحدود العراقية_ السورية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...