الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا تحتج على إدعاءات أمريكية بدعمها الإرهاب في إدلب

تركيا تحتج على إدعاءات أمريكية بدعمها الإرهاب في إدلب

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت وزارة الخارجية التركية ، أمس الأحد، احتجاجها على ادعاءات المبعوث الأمريكي لمكافحة تنظيم “داعش” بريت ماكغورك، حول صلة تركيا بالتنظيمات الإرهابية في مدينة إدلب السورية.

ووصف المتحدث باسم الخارجية التركية، حسين مفتي أوغلو، ادعاءات ماكغورك، بأنها “تصريحات استفزازية”، مشيرًا إلى أن أنقرة أبلغت احتجاجها لواشنطن.

وشدّد على ضرورة أن تقطع الولايات المتحدة الأمريكية دعمها لتنظيم “حزب الاتحاد الديمقراطي”، الذراع السوري لمنظمة “حزب العمال الكردستاني” التي تصنفها تركيا “إرهابية” و”انفصالية”.

وكشفت تقارير إعلامية، أنّ المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لدى “التحالف الدولي” لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، بريت ماكغورك، ادعى خلال ندوة في معهد الشرق الأوسط للأبحاث في واشنطن أن تركيا شكلت ممراً لعبور مئات الأجانب إلى سوريا بهدف الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية.

وأشار ماكغورك إلى أن بلاده تعتبر موقف بعض حلفائها الذين يغضون الطرف عن إرسال السلاح والمقاتلين الأجانب إلى المنطقة خاطئا “وقد استفاد تنظيم القاعدة من ذلك وتحولت تلك المنطقة إلى معقل للتنظيم وسنبحث هذا الموضوع مع الأتراك”.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو،  إنّ بريت ماكغورك، مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في التحالف الدولي ضد “داعش” الإرهابي، يدعم بشكل واضح منظمة حزب العمال الكردستاني” الإرهابية، وهناك فائدة في استبداله.

وكان تقرير تركي الولايات المتحدة بانتهاك معاهدة حلف شمال الأطلسي “ناتو”، عبر تقوية منظمة “حزب العمال الكردستاني” المصنفة في قائمة الإرهاب، مؤكّدا أن المعاهدة تُلزم واشنطن بتعزيز أمن “الحليف التركي”، وبالتالي عدم دعم التنظيمات التي تهدد ذلك الأمن.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الوطني: العملية العسكرية التركية ستشمل 150 بلدة شرقي الفرات

وكالات – مدار اليوم قال الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني” يوسف حمود ...