الرئيسية / آخر الأخبار / قيادي بـ “درع الفرات” يكشف معلومات عن العملية التركية المرتقبة شمال سوريا

قيادي بـ “درع الفرات” يكشف معلومات عن العملية التركية المرتقبة شمال سوريا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

في ظل الحديث عن استعدادات تركية، لشن هجوم على “الوحدات الكردية” شمال سوريا، وتحديداُ منطقتي عفرين، وتل رفعت ومحيطها، تبرز تساؤلات عن طبيعة المعركة، وتوقيتها، وأهدافها، في ظل تأخر تركي في البدء بها.

ونقل موقع “عربي21″ عن  القائد العسكري لـ”ثوار الجزيرة السورية” محمد الجوعاني قوله، “إن العملية العسكرية الجديدة شمال سوريا تحمل ذات الشكل والطابع اللذين سلكتهما “درع الفرات”.

وأوضح القائد العسكري لـ”ثوار الجزيرة السورية” محمد الجوعاني، أن العملية ستكون مشتركة بين القوات الخاصة التركية وفصائل المعارضة المسلحة، لكن المضمون مختلف، حيث سيتم استهداف المناطق التي يسيطر عليها “حزب العمال الكردستاني” والقوات التابعة له مثل “قوات سوريا الديمقراطية”.

وشدد، على أن التجهيزات والتحضيرات قد انتهت بشكل شبه كامل والقرار بالمعركة تم اتخاذه، ممتنعاً عن ذكر موعد انطلاق المعركة قائلا: “يبقى التوقيت من الأسرار العسكرية التي لا يمكن البوح بها”.

وأشار المعارض السوري إلى أن العملية ستستهدف مناطق منغ وتل رفعت وعفرين، وكامل المناطق المحيطة بها التي تقع تحت سيطرة القوات الانفصالية، فيما أكد مصدر عسكري آخر، رفض الافصاح عن اسمه، على هذه المناطق مضيفا عليها منطقة “تل أبيض”.

ولفت إلى أن “هناك تجهيزات كبيرة من قبل قواتنا وفصائل الجيش الحر الأخرى، حيث سيشارك في العملية 7 آلاف مقاتل سوري، وحتى أهالي المناطق التي تسيطر عليها “الوحدات الكردية”، والذين أيدوا العملية ينضمون الآن لفصائلنا للمشاركة في تحرير مدنهم”.

وركّز على أن مصير المدن ما بعد العملية سيكون مثل المدن التي تم تحريرها في “درع الفرات”، حيث سيتم الانسحاب منها وتسليم إدارتها إلى المجالس المحلية لكل مدينة ومنطقة، كما حصل في جرابلس والراعي والباب، بحسب “عربي21”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هدد بشن هجوم ضد الأكراد في منطقة عفرين شمال غرب سوريا بعد سلسلة مواجهات على الحدود، مجددا رفض بلاده لأي كيان كردي على حدودها.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...