الرئيسية / آخر الأخبار / بعد ريف درعا…القوات الروسية تنتشر في ثكنات الأسد بالسويداء

بعد ريف درعا…القوات الروسية تنتشر في ثكنات الأسد بالسويداء

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

تواصل القوات الروسية إنتشارها جنوب سوريا، ضمن إتفاق تخفيف التوتر، فبعد تمركزها في بعض قرى وبلدات محافظة درعا جنوب البلاد قبل أيام، تتوسع القوات الروسية في وجودها لتصل إلى محافظة السويداء المجاورة، والتي تخضع بشكل شبه كامل لسيطرة قوات الأسد والمليشيات الموالية لها.

وذكرمصدر مطلع في “شبكة السويداء 24” الإخبارية؛ “أن القوات الروسية انتشرت في عدة نقاط تتبع لقوات الأسد في ريف السويداء الغربي والشمالي الغربي والجنوبي الغربي، بمحاذاة محافظة درعا، وقد يصل العدد بشكل تقريبي إلى 100 عنصر.

وأوضح المصدر أن العديد من المصادر العسكرية من الأسد وأخرى محلية؛ “أكدت لنا انتشار القوات في قرية برد، بنحو 20 عنصرا مزودين بأسلحة خفيفة ومناظير وأجهزة اتصالات، إضافة لانتشار مماثل في حاجز مطار خلخلة الغربي الواقع شمال السويداء والمتاخم لمنطقة اللجاة بمحافظة درعا، وفي الفوج 404 الواقع قرب بلدة نجران غرب السويداء والمتاخم للجاة، أيضا إضافة لوصول قوات مماثلة إلى الفوج 127- قوات خاصة، الواقع جنوب غرب السويداء والمتاخم لريف درعا، مع توارد أنباء عن وصول قوات روسية إلى مطار الثعلة خلال الأيام القادمة”.

ولفت المصدر إلى أن القوات الروسية اتخذت هذه المواقع نقاطا ثابتة في مناطق انتشارها، ولم يلحظ حتى اليوم أي دوريات لها وتحركات غير اعتيادية في المحافظة، “فقط تلحظ تحركاتهم أثناء توجههم إلى هذه النقاط التي انتشروا فيها”، وفق المصدر.

وعلل المصدر انتشار القوات الروسية في السويداء قائلا: “المواقع التي انتشرت فيها القوات الروسية كانت تشهد قصفا من قوات الأسد بشكل شبه يومي؛ يستهدف محافظة درعا”، مشيراً إلى أن “حاجز برد كان يقصف مدينة بصرى الشام والقرى المجاورة لها بشكل مستمر، وحاجز خلخلة كان يقصف منطقة اللجاة، والفوج 404 كان يستهدف بشكل مستمر ريف درعا الشرقي براجمات الصواريخ والمدفعية”.

ويعتقد مراقبون أن ازدياد التواجد الروسي في الجنوب؛ يشي بالرغبة الواضحة للحكومة الروسية في بسط سيطرتها في المنطقة، وتقليم أظافر أذرع المليشيات التابعة لإيران.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غارات مجهولة تستهدف مواقع للنظام وإيران بريف دير الزور

  ديرالزور – مدار اليوم استهدفت مقاتلات حربية مجهول الهوية اليوم الجمعة، ...