الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يمطر الغوطة بعشرات الصواريخ

النظام يمطر الغوطة بعشرات الصواريخ

الرابط المختصر:

عين ترما – مدار اليوم

قتل ثلاثة مدنيين بينهم سيدة وجرح آخرون جراء قصف صاروخي من قبل قوات النظام على الأحياء السكنية في بلدتي عين ترما وكفر بطنا بالغوطة الشرقية، وشهدت مدينة حرستا قصفا مكثفا من قوات النظام استهدف الأحياء السكنية دون وقوع إصابات، وأسفر القصف عن دمار في الأبنية والممتلكات.

وأكد ناشطون سقوط حوالي 18 صاروخ “فيل”  على بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية لدمشق خلال الساعات الماضية، وقال المكتب الإعلامي للبلدة “إن قصفًا بصواريخ الفيل استهدف المنطقة، صباح اليوم، ما أدى إلى مقتل طفلة وإمرأة”.

وكان المجلس المحلي والفعاليات المدنية أعلنوا البلدة “منكوبة”، في بيان لهم الثلاثاء الماضي، جراء قصف النظام الممنهج لأحيائها السكنية وأسواقها الشعبية.

وأكد البيان وجود عجز في القطاع الإغاثي، نتيجة ابتعاد المؤسسات في أنشطتها عن البلدة، إضافة إلى عجز القطاع الخدمي والقطاع التعليمي لامتناع الأهالي عن إرسال أبنائهم إلى المدارس، خوفًا على حياتهم.

وتحاول قوات الأسد والميليشيات المساندة لها التقدم على محوري عين ترما وحي جوبر، في محاولة لفصل الحيّين عن باقي بلدات ومدن الغوطة الشرقية، وسط تمهيد جوي ومدفعي يومي.

ووقعت وزارة الدفاع الروسية في الأيام الماضية اتفاق “تخفيف التوتر” مع المعارضة في الغوطة الشرقية، على أن تشمل فقط المناطق التي يسيطر عليها “جيش الإسلام”.

ولم تلتزم قوات الأسد باتفاق “تخفيف التوتر” في الغوطة، واستمرت بعملياتها العسكرية المترافقة مع القصف الجوي والمدفعي، خاصة في المناطق التي ضُمّنت في الاتفاق، منها المرج ومدينة دوما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تُكذّب “الوحدات الكردية”: لانخطط للبقاء في سوريا بعد هزيمة “داعش”

وكالات _ مدار اليوم أكدت الولايات المتحدة، ألا نية لديها للبقاء في ...