الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن تُحدد عدد عناصر “داعش” بالرقة وتشيد بدور موسكو بمحاربة التنظيم

واشنطن تُحدد عدد عناصر “داعش” بالرقة وتشيد بدور موسكو بمحاربة التنظيم

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت الولايات المتحدة أمس الخميس، أن أعداد المقاتلين المتبقّين للتنظيم بمدينة الرقة السورية ألفي مقاتل، مشيداً بدور موسكو في مساعدة بلاده في الحرب على الإرهاب.

وقال المبعوث الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة “داعش”” بريت ماكغورك في مؤتمر صحفي بواشنطن، أن تقديرات التحالف تشير إلى وجود نحو 2000 عنصر من مسلحي “داعش”، مشدداً على “حرص” بلاده بأن مسلحي التنظيم ألا يغادروا المدينة أحياء.

ولفت المبعوث، إلى الدور الذي لعبته روسيا في مساعدة التحالف في إضعاف  “داعش”، وتسريع الحملة ضد التنظيم، لكنه أشار في المقابل، إلى أن الولايات المتحدة “لم تلحظ اشتباكات بين الروس وهذا التنظيم”.

وفي السياق، أضاف أن “تقديرات أممية تشير إلى وجود 25 ألف مدني بالمدينة، غير أننا نعتقد أنّ الرقم أقلّ من ذلك”.

وشدد ماكغورك، إلى أنّ الولايات المتحدة “تحرص” على إعادة الاستقرار إلى المدينة عقب تحريرها من  “داعش”، وخاصة أنه تتم  إزالة الألغام والمخلفات والأنقاض، والمساعدة في إعادة الحياة إلى المدارس وخدمات الماء والمجاري “المحررة” من “التنظيم”.

واستدرك، معتبراً أنّ إعمار المناطق المدمّرة في العراق وسوريا من قبل التنظيم، هو “مهمة دولية ومحلية”، وأن واشنطن “لا ترى أنه يتعين عليها تحمّل أعبائه”.

يذكر أن التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، أعلن في 6 من حزيران الماضي بدء معركة الرقة لطرد “التنظيم” منها، بقيادة برية من “الوحدات الكردية”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...