الرئيسية / آخر الأخبار / الخارجية السعودية تنفي ما نُسب للجبير وتؤكد ألا مستقبل للأسد في سوريا

الخارجية السعودية تنفي ما نُسب للجبير وتؤكد ألا مستقبل للأسد في سوريا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، على موقف المملكة الثابت من المسألة السورية القائم على مبادئ إعلان جنيف وقرار مجلس الأمن الدولي.

وأوضح مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، عدم دقة ما نسبته بعض وسائل الإعلام لوزير الخارجية السعودي عادل  الجبير حول طلب المملكة من الهيئة السورية العليا للمفاوضات إنهاء التمسك برحيل الأسد خلال المرحلة الإنتقالية، مشدداً على أن الحل بسوريا قائم على مبادئ إعلان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وشدد المصدر، على تمسك المملكة بتشكيل هيئة انتقالية للحكم تتولى إدارة شؤون البلاد، وصياغة دستور جديد لسوريا، والتحضير للانتخابات لوضع مستقبلٍ جديدٍ لسوريا لا مكان فيه لبشار الأسد وفق القرار 2254.

وأكد المصدر دعم المملكة للهيئة التنسيقية العليا للمفاوضات، والإجراءات التي تنظر فيها لتوسيع مشاركة أعضائها، وتوحيد صف المعارضة.

وفي وقت سابق نفت الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة، إبلاغها من قبل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بأن الأسد باقٍ في المرحلة الانتقالية.

وقال مستشار الهيئة الإعلامي، الدكتور يحيى العريضي، إن الهيئة أصدرت بيانًا حول اجتماعاتها في الرياض، وطالما أن الأمر لم يُذكر في البيان فهو منفي.

وكانت قناة “روسيا اليوم” قد نقلت عن مصدر في المعارضة السورية اليوم الأحد، أن الجبير أبلغ الهيئة العليا للمفاوضات أن الأسد باق، لافتاً إلى ضرورة الخروج برؤية جديدة لهيئة المفاوضات العليا، وإلا ستبحث الدول عن حل لسوريا من غير المعارضة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...