الرئيسية / آخر الأخبار / إجتماع للإئتلاف والحكومة المؤقتة اليوم مع الجبير بالرياض

إجتماع للإئتلاف والحكومة المؤقتة اليوم مع الجبير بالرياض

الرابط المختصر:

إسطنبول _ مدار اليوم

يجتمع أعضاء من  الإئتلاف الوطني السوري والحكومة السورية المؤقتة اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في العاصمة السعودية الرياض، لبحث التطورات السياسية والميدانية في سوريا.

وستتركز المحادثات حول آخر تطورات الأوضاع في سوريا، واستئناف العملية السياسية، وسيقدم الزائرون “الشكر” للسعودية على دعمها للشعب السوري وتوفير التسهيلات للحجاج السوريين، بحسب بيان نشرته الدائرة الإعلامية للائتلاف.

وسيحضر الاجتماع كل من رئيس الإئتلاف رياض سيف، ونائباه، ورئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب، ورئيس وفد المعارضة في محادثات جنيف نصر الحريري، وعضوي الهيئة السياسية أحمد سيد يوسف وهادي البحرة، حسب البيان.

على صعيد آخر، أكد مسؤول في الائتلاف الوطني، حرص المعارضة على أن يكون وقف إطلاق النار شاملاً على جميع الأراضي السورية، مشيراً إلى أن ذلك يجب أن يكون متزامناً مع الحل السياسي لمنع الأسد من استغلال ذلك والتقدم عسكرياً.

وأكد عضو الإئتلاف ياسر الفرحان، على حرص المعارضة على نجاح جميع اتفاقيات الهدن التي تتم برعاية روسية، محذراً من “الاتفاقيات الجانبية المتعلقة بمنطقة دون أخرى وإنفراد روسيا الداعمة للأسد والمنحازة له بالدور الراعي والضامن والمراقب في هذه الاتفاقات”.

وأتت هذه التطورات، بعد مانفت الهيئة العليا للمفاوضات قبل أيام، ما تناقلته وسائل إعلامية حول طلب لرياض منها القبول ببقاء بشار الأسد في السلطة، حيث أكد مصدر من وزارة الخارجية السعودية أن موقفها من الملف السوري ثابت لم يتغير.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...