الرئيسية / آخر الأخبار / مجزرة للتحالف الدولي في الرقة توقع 22 قتيلاً نازحاً من تدمر

مجزرة للتحالف الدولي في الرقة توقع 22 قتيلاً نازحاً من تدمر

ارشيف
الرابط المختصر:

الرقة _ مدار اليوم

لقي 22 نازحًا من مدينة تدمر مصرعهم، وجرح العشرات جراء غارات من طيران التحالف الدولي على مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”، بحسب ناشطين من المنطقة.

وذكرت حملة “الرقة تذبح بصمت” اليوم الأربعاء، أن “22 شخصاص من أهالي مدينة تدمر النازحين في مدينة الرقة ارتقوا جراء قصف لطيران التحالف الدولي على الرقة، بينهم 14 شخصاً من عائلة التواب، وسبعة أشخاص من عائلة المروح”.

وأشارت إلى دمار شبه كامل في أحياء مدينة الرقة، والمناطق المحيطة بها، على خلفية الحملة الجوية من قبل التحالف الدولي من جهة، والطيران الروسي المساند لقوات الأسد من جهة أخرى.

ولم يذكر تنظيم “داعش” حصيلة الضحايا، إلا أن ناشطين أكدوا الاستهداف، وأشاروا إلى أن حصيلة الضحايا ارتفعت في الساعات الماضية لتتجاوز 25 مدنيًا بينهم أطفال.

بدوره، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع الضحايا، وذكر إنه “خلال 24 ساعة الماضية، حصد طيران التحالف الذي تقوده واشنطن أرواح 29 مدنيًا، بينهم 14 طفلًا في الرقة”.

وتكرر استهداف المدنيين في مدينة الرقة والمناطق المحيطة بها في الأيام الماضية، خلال العمليات العسكرية لقوات الأسد و”قوات سوريا الديمقرطية”، سواء من الطيران الحربي الروسي، أو طيران التحالف الدولي.

وكان تقرير للأمم المتحدة صدر في 14 تموز الماضي، أكد نزوح أكثر من 240 ألف مدني من مدينة الرقة، جراء المعارك الدائرة بين “قوات سوريا الديمقراطية” وتنظيم “داعش”، منذ بدء معركتها في 6 حزيران الفائت.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...