الرئيسية / تقارير / البحرة: نخشى من حل دولي للمسألة السورية يتجاوز مطالبنا

البحرة: نخشى من حل دولي للمسألة السورية يتجاوز مطالبنا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أبدى الإئتلاف الوطني السوري اليوم الخميس، تخوفه من ن الوصول إلى حل سياسي في سوريا، يتجاوز الهيئات المعارضة للنظام السوري، مبديا استعدادهم لـ”مواجهة ذلك”، في حال اتخذ المجتمع الدولي خطوات جدية تجاهه.

و أكد  عضو الإئتلاف هادي البحرة ، أن المعارضة تبذل جهدهان للارتقاء بمؤسسات المعارضة والوصول إلى قواسم مشتركة وآليات محددة لاتخاذ القرار وخوض عملية تفاوضية جادة، بعيداً عن الأسد.

وعلّق البحرة، حول مانسب لوزير خارجية السعودية عادل الجبير، بشأن مصير الأسد، لافتاً إلى أن كلامه، كان “عرضا تحليليا لمواقف بعض الدول والتحديات التي تواجه المعارضة وسبل مواجهتها.

وأشار، إلى أن المسؤولين السعوديين أكدوا على دعم بلادهم استقلالية القرار السوري، وموقفهم الذي يرى بأن نجاح العملية السياسية غير ممكن مع وجود الأسد.

وجاءت هذه التصريحات، عقب زيارة لرئيس الائتلاف رياض سيف وبعض أعضائه، من بينهم البحرة، أمس الأربعاء، إلى إلى الرياض، التقوا فيها وكيل وزارة الخارجية عادل سراج مرداد، ومسؤولين آخرين، بعد اعتذار الجبير لأمر طارئ.

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم “تيار الغد السوري”، منذر أقبيق، أن زيارة الائتلاف إلى الرياض تأتي في إطار تشكيل هيكلية جديدة لـ”المعارضة”، بعد أن أصبحت الهيكلية القديمة “لا تعمل بشكل مقبول”.

تحاول المعارضة السورية إعادة ترتيب أوراقها لمواجهة الأسوأ، في ظل تشتت واضح يضربها، ويُبدد قواها، خاصةً أن المعطيات الميدانية، تؤكد أن واشنطن أطلقت يد موسكو في سوريا، لتبريد الملف السوري، وتمييع مطالب المعارضة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لأول مرة….. “الوحدات الكردية” تقصف مدينة الباب وسقوط جرحى

حلب _ مدار اليوم أصيب 13 مدنياً بينهم أطفال ونساء بجروح جراء ...