الرئيسية / آخر الأخبار / “لواء الشمال” يصدر قراراً بمنع نقل بعض المواد باتجاه مناطق الوحدات الكردية

“لواء الشمال” يصدر قراراً بمنع نقل بعض المواد باتجاه مناطق الوحدات الكردية

الرابط المختصر:
حلب – مدار اليوم
 
أصدر لواء الشمال العامل في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، قراراً يمنع فيه تهريب المواد الممنوعة لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة.
 
وأوضح لواء الشمال في بيان له، بأن كل سيارة تخالف هذا القرار سوف تتعرض للغرامة المالية وإذا كانت الحمولة ممنوعه مثل الذخيرة وما شابه تصادر السيارة مع الحمولة ويحال السائق الى القضاء .
 
وقال أبو الفاروق نائب قائد لواء الشمال، ان سبب هذا القرار أن تجاراً من مناطق قوات سوريا الديمقراطية يوهمون السائقين وبعض المدنيين البسطاء أن الطريق بين مناطق الجيش الحر ومناطق سيطرة قسد سالكة، ويوجد تنسيق في ما بينها واذا تعرضتم للحجز فسوف تخرجون بالمال، لكن بعد أن يتم حجزهم يتبرؤون منهم، فيقع السائق أو التاجر تحت طائلة المسؤولية”.
 
وأضاف أبو الفاروق، أن سبب تهريب الأسلحة والذخائر لقسد هو لإفراغ مناطق الجيش الحر منها، ولتشغيل التجار وشراء بعض ذمم المفسدين، ومحاولة إغراء بعض العناصر من الجيش الحر وفتح خط تهريب لأي شيء محتمل قد يحصل في المستقبل، حسب بلدي نيوز
 
ونوه أبو الفاروق، إلى أن المواد الممنوعة هي الأسلحة والذخائر وما يتعلق بها كالأسمدة والحديد ومواد التفجير، سيارات الدفع الرباعي وما دون ذلك يجب أن يخضع للمراقبة والتفتيش.
 
الجدير بالذكر أن الجيش الحرـ قد أحبط عدة عمليات تهريب مواد لقوات سوريا الديمقراطية كان أغلبها أسلحة وذخائر وحشيش ومشروبات روحية وأيضا أدوية مخدرة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...