الرئيسية / آخر الأخبار / نازحو مخيم عكاشة جنوب القنيطرة يعانون نقص الغذاء وشح المياه

نازحو مخيم عكاشة جنوب القنيطرة يعانون نقص الغذاء وشح المياه

الرابط المختصر:

القنيطرة – مدار اليوم

أوضح مدير مخيم عكاشة نسيم حسين، أن مخيم عكاشة للنازحين جنوب محافظة القنيطرة، يعاني من انقطاع الغذاء وشح المياه، مشيراً إلى أنهم يناشدون المنظمات الإنسانية منذ 4 سنوات.

وقال الحسين، “الغذاء معدوم بشكل تام، إذ لم يدخل سلة غذائية واحدة إلى المخيم منذ أكثر من 5 أشهر، ونحن مهمشون جداً من قبل المنظمات الإنسانية”.

وأضاف الحسين، أن مجلس القرية (يتبع له المخيم) يقدم لكل شخص رغيف خبز واحد كل يومين، مبيناً أن سعر الربطة (عشرة أرغفة) 200 ليرة سورية.

ولفت مدير المخيم إلى أن عكاشة يقع على تل مرتفع، مما يُصعّب عملية جلب المياه، مضيفًا أن سعر برميل المياه الواحد يبلغ 250 ليرة سوريّة، حسب راديو الكل

وفيما يتعلق بالوضع الطبي قال حسين: “الوضع الطبي معدوم، حيث أن أقرب مشفى إلينا تبعد مسافة 35 كم”، وتابع أن الأمراض المنتشرة في المخيم وتتمثل بالالتهابات، والإسهال، والحمى، والسكري، والضغط، والشلل الدماغي”.

يشار إلى أن مخيم عكاشة يقع جنوبيّ محافظة القنيطرة، ويؤوي نحو 80 عائلة، جلّهم من النساء والأرامل والأطفال، ويعانون من غياب دور المنظمات الإنسانية والدولية، وسط شح مقومات الحياة الأساسية، المتمثلة بالماء والغذاء والدواء.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...