الرئيسية / آخر الأخبار / إجتماع أميركي مع “جيش العشائر” بعد انسحاب الأخير من شرق السويداء

إجتماع أميركي مع “جيش العشائر” بعد انسحاب الأخير من شرق السويداء

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار ابيوم

عقد رموز يمثلون عشائر البادية السورية وقيادات من “جيش أحرار العشائر” إجتماعاً في الأردن وسط تكتم شديد بمشاركة ممثلين عن الجيش الأميركي.

ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية، عن مصدر عشائري سوري مشارك بالاجتماعات قوله: “إن الاجتماعات تبحث قضايا أمن المخيم ووضع اللاجئين فيه، من حيث توفير خدمات الغذاء والصحة والمياه لهم، بالإضافة إلى عمل المجلس المحلي في المخيم وسبل دعمه، كي يقوم بمهامه الإنسانية في كافة مجالات الحياة قدر المستطاع”.

بدورها، أكدت مصادر في الجيش السوري الحر، أن هذه الاجتماعات مرتبطة بانسحاب مقاتلي “أحرار العشائر” من مراكز عسكرية في ريف السويداء الشرقي، وتسليمها لقوات الأسد دون قتال، ودون التنسيق مع فصائل الجيش السوري الحر التي تقاتل في البادية، نافية أن يكون الإجتماع مخصصاً للقضايا الإنسانية فقط.

وفي السياق، أوضح المسؤول الإعلامي لـ:قوات أحمد العبدو” سعيد سيف، أن “جيش العشائر انسحب من هذه المناطق دون أي إنذار أو بلاغ ليتقدم جيش الأسد ويسيطر عليها، الأمر الذي أربك فصائل الجيش الحر التي تقاتل في البادية”.

ن جانبه، وصف الخبير العسكري الأردني اللواء الطيار المتقاعد مأمون أبو نوّار ما حصل على الحدود الأردنية من جهة السويداء بـ”التحول الاستراتيجي والخطير”، مشيراً إلى أنّه “سيترتب عليه قطع خطوط إمدادات قوات المعارضة في درعا التي ستحاصر بدورها وسيبقى لها منفذ وحيد مع الأردن تماماً كما هو حاصل في إدلب حيث منفذها الوحيد مع تركيا”.

واعتبر أبو نوّار أن “ما يحصل يشكل ضغطاً كبيراً على الأردن اقتصادياً وأمنياً خاصة في ظل توسع نفوذ إيران في المنطقة”.

يذكر، ان ثلاثة فصائل من المعارضة تفاتل في منطقة البادية السورية ضد قوات الأسد وميليشياته، وهي “جيش مغاوير الثورة”، و”أسود الشرقية”، و”جيش العشائر”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لليوم الخامس على التوالي .. طائرات روسيا تقصف ريف ادلب

ادلب – مدار اليوم   واصلت الطائرات الروسية لليوم الخامس على التوالي، ...