الرئيسية / آخر الأخبار / “حزب الله” يعرقل خروج “سرايا أهل الشام” من عرسال

“حزب الله” يعرقل خروج “سرايا أهل الشام” من عرسال

ارشيف
الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

أعلنت “سرايا أهل الشام” اليوم السبت، وقف عملية رحيل مقاتليها وعائلاتهم من جرود عرسال باتجاه القلمون الشرقي الذي كان مقرراً صباح اليوم السبت، بسبب عرقلة “حزب الله” خروجهم، ونسفه للمتفق عليه.

وأوضحت السرايا في بيان لها، أنه “بعد أن تم تبليغنا من جميع الجهات المعنية بملف التفاوض في جرود عرسال،  بموعد الرحيل باتجاه القلمون الشرقي صباح يوم السبت، وبكامل البنود المتفق عليها مسبقاً منذ أكثر من عشرة أيام، تفاجأنا قبل ساعات من محاولة نسف الاتفاق بكامل بنوده من قبل الأطراف المعنية”.

وتابع البيان: “على ضوء هذا التطور فإننا لن نرحل إلا بإتمام الاتفاق عليه وفق البنود الموضوعة، ونتمنى من جميع الأطراف المعنية مراجعة حساباتها والالتزام بما تم الاتفاق عليه”.

وفي السياق، ذكرت مصادر إعلامية مقربة من “سرايا أهل الشام”، أن “حزب الله” اشترط على المغادرين الذهاب ضمن باصاته الخاصة، مع أخذ حقيبة أمتعة واحدة، ومنع اصطحاب السلاح، وهو ما يخالف ما تم الاتفاق عليه بالخروج بالسيارات الخاصة وأخذ الأمتعة والأسلحة الخفيفة كاملة”.

وكان اللواء عباس إبراهيم  مدير الأمن العام اللبناني صرح أمس الجمعة، أن عناصر “سرايا أهل الشام”، سيبدأون هم وعدد من المدنيين اليوم الانسحاب من منطقة جرود عرسال على الحدود مع سوريا.

وقال إبراهيم بالهاتف لوكالة “رويترز”، إن قوات الأمن سترافق نحو 300 مقاتل مع أسرهم ومدنيين آخرين يريدون العودة إلى سوريا حتى الحدود.

وأضاف: “اتفاق عودة سرايا أهل الشام مع عائلاتهم أنجز، المقاتلون  عددهم 300 شخص بالإضافة إلى عائلاتهم وبعض العائلات التي تريد العودة طوعياً إلى بلدة عسال الورد. سيباشر تنفيذه السبت”.

ويأتي هذا، فيما زالت جبهات “داعش” في جرود رأس بعلبك والقاع، نائمة ولم يجري اي تحرك من قبل الحزب باتجاهها، رغم إدعاءاته بأنها هدفه المقبل بعد عرسال.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لأول مرة….. “الوحدات الكردية” تقصف مدينة الباب وسقوط جرحى

حلب _ مدار اليوم أصيب 13 مدنياً بينهم أطفال ونساء بجروح جراء ...