الرئيسية / آخر الأخبار / “أسود الشرقية”: دعم التحالف لمعركة دير الزور مشروط بتوحد فصائل البادية

“أسود الشرقية”: دعم التحالف لمعركة دير الزور مشروط بتوحد فصائل البادية

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلن “جيش أسود الشرقية” اليوم الأحد، أن هناك إمكانية كبيرة للحصول على دعم من التحالف لفصائل البادية باتجاه التقدم لدير الزور، لكن ذلك لم يحصل إلا في حال توحدها.

وقال الناطق الإعلامي باسم “الجيش” سعد الحاج، إن توحد الفصائل العاملة في البادية ثم انطلاقها منها باتجاه ديرالزور، هو الحل الأمثل لتحرير المحافظة الخاضعة بغالبيتها لسيطرة تنظيم “داعش”.

ولفت، إلى أن طرق الأسد التي يسلكها حاليا باتجاه ديرالزور بعيدة عن مواقع الجيش السوري الحر، إلا أن الثوار يقاتلون في البادية السورية لمنع النظام من التقدم .

من جانبه، أكد المتحدث باسم “جيش مغاوير الثورة” محمد جراح، بأنه من أجل تحرير دير الزور، يتجهز الجهاز السياسي لـ”مغاوير الثورة” لإطلاق مشروع باسم الجيش الوطني لتحرير الشرقية، ينضوي تحته كل فصائل الجيش السوري الحر.

وأشار إلى أن هناك أكثر من خيار للتحرك باتجاه ديرالزور، منها التحرك من الشدادي جنوبي محافظة الحسكة أو من قاعدة الزكف في البادية السورية.

وشدد على أن مشروعهم في الجيش الوطني لتحرير ديرالزور، لاقى صدى جيداً بين ثوار المنطقة الشرقية، وسوف يصدر بيان يسانده من قبل ضباط منشقين وقادة بالجيش الحر من المنطقة الشرقية في سوريا خلال الأيام القادمة.

رغم كل هذه التطورات الميدانية المتلاحقة، لا تبدو معركة ديرالزور سهلة وبسيطة، خاصة مع توقعات مراقبين بأنها ستخضع لإعتبارات وتفاهمات دولية أميركية روسية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسنان باكستانيان يناشدان حكومة بلدهما بالتدخل لإجلائهم من غوطة دمشق

دمشق – مدار اليوم   ناشد زوجين من الجنسية الباكستانية حكومة بلدهم ...