الرئيسية / آخر الأخبار / أمام الغلاء الفاحش…حكومة الأسد تقرر تقسيط لوازم القرطاسية لموظفيها

أمام الغلاء الفاحش…حكومة الأسد تقرر تقسيط لوازم القرطاسية لموظفيها

الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة في حكومة الأسد بيع اللوازم المدرسية والقرطاسية بالتقسيط للموظفين في مؤسساتها.

وقال مدير المؤسسة عمار محمد، لوكالة أنباء الأسد “سانا”، إن “سقف المبلغ المحدد لشراء المستلزمات 50 ألف ليرة سورية لكل عامل يسدد على عشرة أشهر”.

وأضاف محمد أن قبول طلبات الموظفين في المؤسسة ستبدأ في 14 من الشهر الجاري وحتى 30 من أيلول المقبل.

وفي السياق، لفت عضو جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها  التابعة للأسد، محمد بسام درويش إلى أن أسعار مستلزمات المدارس ارتفعت 35% مقارنة مع العام السابق، مشيراً إلى أن هذه الارتفاعات أثقلت كاهل الأسر السورية.

بدوره، دعا أحد التجار في دمشق للإعتماد على المنتج المحلي في القرطاسية إن وجد، واستيراده بحال عدم توفره، على أن يكون ذلك بسعر منافس وبجودة مرتفعة.

ويعاني الموظفون في حكومة الأسد من انخفاض قيمة رواتبهم أمام موجات ارتفاع الأسعار، وخاصة في بداية افتتاح موسم المدارس، حيث يبلغ راتبه وسطيًا 35 ألف ليرة سوريا.

وبلغت تكاليف التجهيزات المدرسية لطالب المرحلة الابتدائية، العام الماضي، 18 ألف ليرة سورية وسطيًا، من بدلة وحقيبة وقرطاسية، بينما يحتاج طالب المرحلة الإعدادية والثانوية إلى 30 ألف ليرة لتأمين المتطلبات المدرسية.

ويأمل الموظفون بمنح نظام الأسد منحة مالية لهم، خاصة وأن قدوم الفصل الدراسي يتزامن مع عيد الأضحى الذي يصادف الأول من أيلول المقبل، قبل افتتاح العام الدراسي بأسبوعين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رتل عسكري كبير للجيش التركي دخل سوريا وجهته جبل سمعان

وكالات _ مدار اليوم دخل عسكري جديد من القوات التركية إلى الشمال ...