الرئيسية / آخر الأخبار / قيادات بالجيش الحر ترفض إنتخابات “الإدارة الذاتية” وتتوعد بإسقاط مشاريعها

قيادات بالجيش الحر ترفض إنتخابات “الإدارة الذاتية” وتتوعد بإسقاط مشاريعها

ارشيف
الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

أعلنت قيادات ثورية من الجيش السوري الحر، رفضها للإنتخابات التي قررت “الإدارة الذاتية” الكردية إجرائها في مناطق سيطرتها شمال سوريا.

وقال المتحدث باسم “الجبهة الشامية” براء الشامي، إنهم “يرفضون الانتخابات التي قررت الإدارة الذاتية شمال سوريا إجرائها، مشيراً إلى أنها “مراهقة سياسية ستزول قريباً”.

وأوضح الشامي أن “ما تجريه الإدارة الذاتية من انتخابات وغيرها من الإجراءات التي تتماشى ورؤيته العنصرية الانفصالية، ستزول قريباً بإرادة الشعب السوري، مؤكداً أن الجبهة مستمرة بإسقاط كل المشاريع التي تريد هدم الوطن سياسيا وعسكريا”.

وأضاف الشامي “نريد أن نسلط الضوء نحن كثوار وجيش حر وجبهة شامية، أننا ننظر إلى سوريا أرض موحدة ولا نميز بين أي بقعة فيها للانعكاسات العرقية أو الطائفية أو الدينية فسوريا لجميع الشعب السوري”.

وأشار إلى أن “ما يمارسه تنظيم PYD و ذراعه العسكري من احتلال للقرى العربية وترويع لشعبنا السوري الكردي الخاضع تحت سيطرته، ما هو إلا صورة من صور الإرهاب الذي يؤدي لزيادة الشرخ العرقي بين المكونات السورية وتعزيز الانقسام والانفصال”.

بدوره، أكد القيادي في “لواء المعتصم” مصطفى سيجري، على رفضهم الإنتخابات، “لأنها غير شرعية وتقوم في ظل حكم الميليشيا المسلحة وغياب كامل للحريات”.

وتابع “للاسف هؤلاء قد غرهم الدعم الأمريكي، ويحلمون بالانفصال وبناء دولتهم على دماء المساكين والفقراء، ولكن سرعان ما سوف يكتشوفون بأنهم في غفلة”.

وكان القيادي في “الإدارة الذاتية” الكردية آلدار خليل، بيّن أن المرحلة الأولى من الانتخابات ستكون على مستوى الأحياء، ومن ثم تتوسع في المرحلة الثانية لتكون على مستوى البلدة أو المدينة، إلى أن يصار أخيراً إلى تشكيل مجلس يسمى “مؤتمر الشعوب الديمقراطية”، الذي سيقوم بتحديد الأسماء التي ستقود المجلس الفيدرالي.

يذكر، أن المجلس التأسيسي لـ “النظام الفدرالي”، التابع للإدارة الذاتية، قد صادق في 28 تموز الماضي، على إعادة تقسيم مناطق نفوذ الأخيرة في محافظات شمالي وشمالي شرقي سوريا إلى ثلاث “فيدراليات”، وعلى قانون الانتخاب الخاص بها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...