الرئيسية / آخر الأخبار / “الجبهة الوطنية لتحرير سوريا”: فصائل عدة تستعد للإنضمام إلينا

“الجبهة الوطنية لتحرير سوريا”: فصائل عدة تستعد للإنضمام إلينا

ارشيف
الرابط المختصر:

درعا _ مدار اليوم

أعلنت “الجبهة الوطنية لتحرير سورياِ”،أن فصائل عدة تجري مشاورات في الوقت الحالي مع قيادتها من أجل الانضمام إليها،

وقال الناطق باسم “الجبهة” معاوية الزعبي، إن المكون العسكري، يعمل في الوقت الحالي بالمناطق المحررة لحفظ الأمن، وكسب ثقة الشارع الثائر، مضيفاً أن  عمله  لا يتعارض مع عمل “الجبهة الجنوبية”، داعياً فصائل الثوار للإنضمام له والتنسيق معه.

وأشار الناطق إلى أن الدوافع لتأسيسها كانت فكرية وعسكرية، انطلاقاً من الداخل السوري ومن ضمن ميثاقها استقلالية القرار، مؤكداً أن انتشارها في الوقت الحالي يتركز في الجنوب السوري، وأنها تعمل لتكون جامعة لكل السوريين، وذلك في سبيل الوقوف في وجه أي مشروع تقسيمي.

وأضاف، أن “الجبهة” هي حركة ديمقراطية وطنية، وقد تم تأسيسها انطلاقاً من الاعتقاد الراسخ أن الثورة المسلحة التي تطالب بحق الشعب في تراجع مستمرة وتفتت وانشقاق عطلت مسيرتها لأسباب عديدة، وقد آن الأوان لتصيب مسارها.

وشدد على أن هدف “الجبهة” اليوم هو الوصول إلى حكم مدني ديمقراطي تكون سوريا فيه لكل السوريين بمختلف مكوناتهم، ليتمكنوا من العيش في عدالة ومساواة في دولة المواطنة، كما أكد أنها كيان وطني جامع يسعى إلى إسقاط نظام الأسد، ومحاربة الإرهاب بكافة أشكاله عسكرياً وفكرياً.

ولفت إلى أنها مع حقوق جميع السوريين ومن ضمنهم المكون الكردي والذي تعرض لمظالم خلال حكم آل الأسد، “ولكن ذلك ليس مبرراً للمطالبة بالانفصال عن باقي الجغرافية السورية، والجبهة ضد أي مشروع تقسيم”، بحسب الزعبي.

يذكر أن “الجبهة الوطنية لتحرير سوريا”، أنشئت من إندماج 12 فصيلاً عسكرياً في جنوب سوريا بشهر تموز الماضي، فيما اعتُبر، أن تأسيسها جاء كنواة لقيام جيس وطني مستقبلاً.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...