الرئيسية / آخر الأخبار / عقب انقطاع الدعم .. مركز الرعاية الطبيّة في الحولة مهدد بالإغلاق

عقب انقطاع الدعم .. مركز الرعاية الطبيّة في الحولة مهدد بالإغلاق

الرابط المختصر:
حمص – مدار اليوم
 
عبَّر معتز الكردي المدير الإداري لمركز الرعاية الطبية في الحولة بريف حمص الشمالي، عن قلقه بسبب إيقاف صندوق رعاية المرضى الدعم عن المركز منذ شهرين، مقدّرًا أن المركز يستطيع تقديم خدماته مدة شهرين إضافيين.
 
وقال معتز الكردي، “نتخوف من نفاد الأدوية من مستودعاتنا، ونتوقع أن نثبت مدة شهرين فقط، حيث سيقتصر عملنا حينها على الحضور في المركز وتقديم الضماد وبعض الإبر”، وموضحاً السبب الذي قدمه صندوق رعاية المرضى حول قطع الدعم، وهو “انتهاء مخصصات المركز”.
 
وأشار الكردي، إلى أن الفريق الطبي أصبح عمله تطوعيًّا بعد أن كان مأجورًا، مضيفاً أنه ومع توقف الدعم بدأ المركز يفتقد الأطباء المختصين، حسب راديو الكل.
 
وحذّر الكردي، من أنه إذا أُغلق المركز فسيتحمل المدنيون أعباء التنقل إلى مراكز مدينة الحولة والتي تبعد حوالي 10 كم عن المنطقة، لافتاً إلى أن المركز بأقسامه كافةً يستقبل 4 آلاف مريض شهريًّا.
 
وأضاف الكردي، “تواصلنا مع مدير صحة حمص ومدير صحة حماة لتأمين الدعم اللازم، ووعدونا بأنه سيتم التواصل مع منظمات طبية لدعم المركز”.
 
كما نوّه الكردي، إلى أن جميع خدمات المركز الطبية مجانية، وأن الأدوية تقدم مجانًا أيضاً إلى 150 أسرة ممن لديهم حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن باقي أنواع الأدوية تُقدم بأسعار رمزية.
 
يذكر ان مركز الرعاية الطبية في الحولة، تأسس عام 2014 لتخديم سكان ريف حمص الشمالي ولاسيما قرى ريف الحولة الشرقي، ما يجعل غيابه خطرًا على الجانب الصحي لأهالي المنطقة وخصوصًا أنهم يحظون بخدمات مجانية من المركز.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...