الرئيسية / آخر الأخبار / 5 آلاف مقاتل من الجيش الحر يستعدون للتوجه الى البادية السورية

5 آلاف مقاتل من الجيش الحر يستعدون للتوجه الى البادية السورية

ارشيف
الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

أعلنت هيئة الاركان في الجيش الحر، أن 5 آلاف مقاتل يستعدون لمعركة دير الزور، يمثلون كافة التشكيلات العسكرية المعارضة.

وقال رئيس هيئة الأركان العميد أحمد بري، إن الفصائل أبدت استعدادها لدعم العمل العسكري هناك عبر إرسال 5 آلاف مقاتل، رافضاً الكشف  عن آلية وصولهم إلى البادية.

وفي السياق، رحبت “قوات الشهيد أحمد العبدو” العاملة في البادية، بأي خطوة تدعو إلى التوحد فيما بين فصائل المعارضة، مثمنةً إعلان الفصائل الوقوف إلى جانب المعارك التي يخوضها فصيله و”جيش أسود الشرقية”، ضد قوات الأسد ومليشياته، وضد تنظيم “داعش”.

وشدد المتحدث باسم “قوات الشهيد أحمد العبدو” المقدم عمر صابرين على “عدم وجود مكان محظور على قواته، وأينما وجد التنظيم ونظام  الأسد، فإنها ستقاتلهم، سواء في منطقة القلمون الشرقي، أو في دير الزور”، وذلك في رد على سؤال حول وجهة الجيش الحر، وإذا ماكانت لأحد المنطقتين أو كلاهما.

من جانبه، قال المتحدث باسم “أسود الشرقية” سعد الحاج، إن ” حديث قوات الأسد والمليشيات المساندة لها، أنها قطعت الطريق بين مناطق تمركز قوات الحر في البادية وبين دير الزور مجرد ادعاءات”.

وبيّن أن “طبيعة البادية بمساحاتها الكبيرة والمفتوحة تجعل من الصعب على أي طرف أن يحكم سيطرته عليها، وقواعدنا تبعد مسافة 4 ساعات عن مدينة الميادين بدير الزور”، مضيفا: “أنها مناطق مشاع، وروسيا عندما نشرت الخريطة التي تشير إلى وصول قوات الأسد إلى الحدود العراقية، كانت تنشر خريطة إعلامية وليست حقيقية”.

ورفض الحاج الحديث عن آلية وصول المقاتلين إلى البادية، لافتاً بأننا فصائل مدعومة من تركيا ومن الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتأكيد لن ينجز هذا العمل دون توافق دولي، وخصوصا أن العمل سيكون ضد تنظيم داعش فقط”.

وكان بيان صادر عن رئاسة الأركان في الجيش الحر قبل يومين، أكد أن فصائل المعارضة المتواجدة في الشمال ترى أن الجهة الجنوبية،هي المكان الأمثل للانطلاق نحو محافظة دير الزور.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...