الرئيسية / آخر الأخبار / الطيار الأسير: نظام الأسد قصف مكان أسري ولايريد إجراء صفقة تبادل

الطيار الأسير: نظام الأسد قصف مكان أسري ولايريد إجراء صفقة تبادل

القبض على الرائد علي الحلوة
الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

اتهم طيار الأسد، والذي أسره “جيش أسود الشرقية” قبل أيام، قوات “النظام” بمحاولة التخلص منه، عبر ملاحقة طيرانه لمكان أسره، واستهدفه أكثر من مرة.

وقال  الرائد الأسير علي الحلو في تسجيل مصور نشرته الهيئة السورية للإعلام: “أنا من مرتبات اللواء (73)، واليوم الثلاثاء 22/08/2017، قصف الطيران المقر الذي أتواجد فيه”، مؤكداً أنه “كلما تم نقلي من مقر لآخر يقوم الطيران بقصف مكان تواجدي”.

وتساءل الطيار الأسير “هل يريد نظام الأسد التخلص مني والتخلص من عملية التبادل؟”، مشيراً إلى انه “لم أعامَل إلا كأسير حرب من قبل المعارضة”.

وأكد أنها “المرة الخامسة التي يتم فيها قصف مكان تواجده فكلما تم نقله من مقر إلى آخر يتعرض المقر للقصف”، مشيراً إلى أن “النظام يريد اتهام المعارضة بقتله أو التخلص من عملية التبادل”.

وكانت قاعدة حميميم الروسية العسكرية أكدت الأحد الفائت، أنها لم تتلقى مؤشرات حول انتهاكات للطيار الأسير لدى المعارضة السورية في البادية.

وأوضحت القاعدة عبر قناتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أنها لم تتلقى أي مؤشرات حول حدوث انتهاكات بحق  طيار الأسد الأسير، ولدينا تطمينات من الجانب الأمريكي بضمان حصوله على العلاج اللازم لحين الإفراج عنه.

وأضافت القاعدة بأنه “من المرجح أن تكون عملية إطلاق سراح الطيار الأسير عن طريق إجراء صفقة مبادلة ترعاها موسكو تقنياً وتحدد موسكو قواعدها الأساسية وتنفذ بناءً على ما يتم الإتفاق عليه مع الفصائل المعارضة التي قامت بأسر الطيار”.

بدوره، أكد “جيش أسود الشرقية” العامل في البادية في وقت سابق، أنه لم يتلق أي رد أو إشارات من نظام الأسد لمبادلة الرائد علي الحلوة، والذي أُسر من الثوار بعد إسقاط طائرته، بالمقدم في الجيش الحر حسين هرموش.

وقال سعد الحاج مدير المكتب الإعلامي لـ”جيش أسود الشرقية”: “لا جديد بالنسبة لموضوع المبادلة حتى اللحظة”، لافتاً إلى نظام الأسد، لايبدو  على الأغلب قادراً على التحرك لوحده حيال هذا الموضوع.

وكان ثوار البادية، أسقطوا، قبل أيام مقاتلة حربية لقوات الأسد من طراز “ميغ 23″ يقودها الرائد علي الحلوة، خلال تنفيذها إحدى الغارات على مواقعهم بالقرب من وادي محمود.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...