الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة في درعا تُكذّب حميميم وتنفي التواصل مع الأسد

المعارضة في درعا تُكذّب حميميم وتنفي التواصل مع الأسد

تعبيرية
الرابط المختصر:

درعا _ مدار اليوم

كذّب مجلس محافظة درعا الحرة أمس الثلاثاء، قاعدة حميميم بشأن حصول اجتماعات بين أعضاء منه، وممثلين عن نظام الأسد.

ونفى أمين سر مجلس المحافظة عمار البردان، هذه الإجتماعات، واصفاً ذلك بضرب من المستحيل، ومشدداً على رفض فكرة المصالحة مع الاسد.

وأكدّ على “التمسك بمطالب الشعب ومبادئ الثورة، والحرص على وحدة الأرض، والإفراج عن المعتقلين، والمطالبة بإسقاط الأسد ومنظومته الأمنية”.

وكانت قاعدة حميميم العسكرية الروسية، كشفت قبل يومين، عن اجتماع بين فصائل عسكرية وممثلين عن نظام الأسد في المركز الروسي لتنسيق المصالحة يوم السبت الماضي.

وذكرت القناة الرسمية لقاعدة حميميم الروسية في منشور لها على تطبيق “تليغرام”: أنه التقى للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمة ممثلون عن الأسد والمعارضة على طاولة واحدة، في المركز الروسي لتنسيق المصالحة، بهدف بحث المصالحة في درعا.

وأوضح فكتور شولاك المتحدث باسم القاعدة، أنه تم التحدث عن استقرار الوضع في منطقة تخفيف التوتر في درعا، والتعامل المناسب مع جميع المشكلات من قبل السكان المحليين.

وأضاف، أن “كلا الجانبين أبدى ضبطاً للنفس، مما أتاح مناقشة جميع المسائل من الناحية العملية، للتوصل إلى موقف مشترك، مفاده أن من الضروري حل جميع القضايا بشكل فوري”.

يذكر، أن كل من روسيا وأمريكا، بالاشتراك مع الأردن، قد أعلنتا الشهر الماضي، عن إقامة منطقة خفض توتر تشمل محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي سوريا.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...