الرئيسية / آخر الأخبار /  هيكلة المعارضة المسلحة تبدأ بتشرين الاول …..و”الموك” و”الموم” سيبقيان لآخر العام

 هيكلة المعارضة المسلحة تبدأ بتشرين الاول …..و”الموك” و”الموم” سيبقيان لآخر العام

تعبيرية
الرابط المختصر:
وكالات _ مدار اليوم
كشفت مصادر إعلامية، “أن غرفتي عمليات “الموك” و”الموم” سوف تستمران بالعمل حتى نهاية العام الحالي، وسيبدأ تنفيذ مشروع جديد أواسط تشرين الأول لإعادة هيكلة المعارضة المسلحة، وبنائها من جديد، لتكون قادرة على أخذ دورها، مع دور أكبر لمستشاري وزارة الدفاع الأميركية والأمن القومي.

واعتبرت المصادر أنه سيكون من المنطقي، مع هذه التغيرات الأميركية “إعادة رسم سياسة جديدة لغرفتي العمليات، والعمل وفق السياسة الجديدة لواشنطن التي ترعى اتفاقات دولية مع موسكو” مشيراً إلى أنه “ليس هناك أدنى شك بأن المشروع الجديد يتضمن هيكلة جديدة”، بحسب مانقل عنها موقع “المدن”.

وأشارت إلى أن “فكرة الفيالق الخمسة في الجنوب السوري أو في الشمال، لا تتعدى التكهنات، فالضباب ما زال يغطي المشروع الجديد”، لافتةً إلى أن “ما أشيع عن سحب السلاح الثقيل من الفصائل لم يتعدَ كونه بالون اختبار لرد فعل الفصائل”، وما سيجري حالياً سيكون بالطبع ومن دون أدنى شك، أقل من المستوى التي تريده المعارضة المسلحة السورية من الجهات الدولية”.

ولفتت إلى أن “فصائل المعارضة السورية لا تزال مُغيّبة بشكل كبير عن البرنامج الجديد، لكن هناك رسائل إيجابية عن المشروع الجديد قد وصلتها، من دون شرح وتفاصيل”.
وكان الرئيس الأميركي قد أعلن في تموز الماضي، إيقاف برنامج تسليح المعارضة السورية، مبرراً ذلك بالقول إن البرنامج “ضخم وخطير وغير فعال”، وجاء بعد قمة أميركية-روسية أدت إلى إقرار وقف إطلاق النار في جنوب غربي سوريا، ما اعتبره محللون وسياسيون محاولة من واشنطن لإرضاء موسكو.
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...