الرئيسية / آخر الأخبار / “أسود الشرقية” ينشر تفاصيل الإفراج عن طيار الأسد

“أسود الشرقية” ينشر تفاصيل الإفراج عن طيار الأسد

الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

أعلن “جيش أسود الشرقية” العامل في البادية السورية، تفاصيل المبادلة التي أجراها مع نظام الأسد في المنطقة، وأفرج بموجبها عن طيار و30 عنصرًا للأخير.

وقال قائد “الجيش” طلال السلامة اليوم الجمعة، إنه تم إدخال الطيار الأسير علي الحلو إلى الأردن أمس الخميس بناءً على طلب الأردن، وهي المكلفة من قبل الفصيل بالتفاوض مع الجانب الروسي كـ “دولة ضامنة”.

وأوضح أن القبول بتسليم الطيار والعناصر جاء بعد مطالب تضمنت إخراج 100 معتقلة من سجون الأسد، والإفراج عن أسرى الحرب من الطرفين.

وأضاف السلامة، أن الصفقة، تضمّنت ايضاً فتح طريق إلى القلمون الشرقي ذهابًا وإيابًا، لمرة واحدة، لإخراج مقاتلين وعتاد عسكري إلى البادية.

وتتضمن المبادلة، بحسب قائد الفصيل، “انسحاب المليشيات المساندة للأسد إلى عمق 40 كيلومترًا، من ريف السويداء إلى التنف، وتوقف قصف الطيران للشريط الحدودي ومخيمات اللاجئين”، وإفراج الأسد عن عائلات تم اعتقالها، بعد أسر الطيار في دمشق من سكان مدينتي العشارة والعتيبة”.

وعقب المبادلة وجّهت لـ “أسود الشرقية” اتهامات حول تلقيه مبالغ مالية مقابل التسليم، بينما تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن “عملية تسليم الطيار والعناصر جاءت بطلب أردني دون معرفة الأسباب”.

وتعمل فصائل المعارضة المتمثلة بـ “أسود الشرقية” و”قوات أحمد العبدو” في البادية، إضافةً إلى فصيل “جيش أحرار العشائر”، الذي يساندها في ريف السويداء الشرقي، وانسحب مؤخرًا.

وتتزامن هذه التطورات مع ضغوط تمارس على فصائل  الجيش الحر العاملة في البادية، لإيقاف عملياتها العسكرية ضد قوات الأسد.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...