الرئيسية / آخر الأخبار / “احرار الشام” تجري تعديلات ادارية في هيكليتها

“احرار الشام” تجري تعديلات ادارية في هيكليتها

الرابط المختصر:
ادلب – مدار اليوم
 
أجرت حركة “أحرار الشام” تعديلات إدارية في هيكليتها، بموجب الإجراءات التي بدأ فيها القائد العام الجديد، حسن صوفان.
 
واعادت “الحركة” هيكلية كل من: القطاع الشمالي، قطاع الساحل، قطاع ريف حماة (الغاب)، القطاع الجنوبي، قطاع الجبل، القطاع الشرقي، قطاع ريف حلب الغربي، كما أعادت تقسيم قطاعي البادية والأوسط، على أن يضم قطاع الغاب ألوية “العاديات”، “الخطاب”، “المهاجرون”، “الأنصار”، وألوية “العباس” و”عمر بن الخطاب” في قطاع الجبل.
 
وعيّنت القيادي أبو عمر الشرعي أميرًا لقطاع الغاب، والقيادي أحمد السرحان أميرًا لقطاع الجبل، والقيادي عمرو الجندي أميرًا للقطاع الجنوبي، إلى جانب القيادي عمر الضبعان أميرًا للقطاع الشرقي.
 
وتقلص نفوذ “أحرار الشام” في الشهرين الماضيين في محافظة إدلب، على خلفية الاقتتال مع “هيئة تحرير الشام”، لتركز نفوذها العسكري بشكل أساسي في منطقة الغاب بريف حماة الغربي.
 
وعقب الاقتتال، عينت الحركة حسن صوفان قائدًا عامًا لها، وأجرت تعديلات أعفت بموجبها عدد من القياديين الرئيسيين في “الحركة”، بينهم نائب القائد العام والقائد العسكري.
 
وضمت التعديلات الإدارية أيضًا تعيين القيادي أبو جعفر رام قائدًا للواء “بدر”، أحد التشكيلات الرئيسية، وأتبعت “لواء الصديق” إلى القطاع الشمالي، كما عيّنت القيادي عامر دنون أميرًا لـ “لواء أحد” أحد تشكيلات القطاع الشمالي.
 
وكان حسن صوفان، برر مطلع تموز الماضي تراجع الحركة أمام “هيئة تحرير الشام” خلال المواجهات الأخيرة، بسبب “حالة العطالة والشلل داخل أروقتها لفترة طويلة، وغياب رسالة الحركة عن بعض عناصرها”، مردفًا “هذا لن نسمح بتكراره مجددًا”.
 
وأوضح صوفان، سنركز عملنا على إعادة الثورة إلى أهدافها الأولى، وإيجاد حل ينتشل الثورة من مستنقع العزل والاستهداف الذي يريد خصومها أن تغرق به، ويساعدهم بعض أبناء جلدتنا المنتسبين للثورة.
 
وأبدى صوفان، استعداد الحركة” للعمل مع جميع مكونات الثورة، “ضمن مشروع وطني جامع عسكريًا ومدنيًا وسياسيًا، للوصل إلى حل ينهي معاناة الشعب، ويحوّل دون تعرّض إدلب أو غيرها لخطر التدمير لأننا نريد حماية جيل الثورة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...