الرئيسية / آخر الأخبار / نصرالله: أخذت موافقة الأسد على إجلاء “داعش” من لبنان لدير الزور

نصرالله: أخذت موافقة الأسد على إجلاء “داعش” من لبنان لدير الزور

نصر الله: لا بديل عن الأسد
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

قال زعيم  “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله أمس الخميس،  إنه سافر إلى دمشق للاجتماع مع بشار الأسد ليطلب إجلاء مسلحي تنظيم “داعش” من جيب على الحدود بين البلدين.

وأوضح نصر الله في خطاب له، أنه طلب من بشار الأسد الموافقة على اتفاق يغادر بموجبه عناصر من “داعش” من لبنان إلى شرق سوريا من أجل معرفة مصير جنود لبنانيين كان “التنظيم” قد أسرهم، مشيرا إلى أن الأسد قبل بذلك، حسب وكالة “رويترز”.

وجاءت تصريحات نصرالله، بعد انتقادات حادة للاتفاق الذي أدى إلى عملية الإجلاء، ولاسيما من شخصيات لبنانية، ومن العراق، الذي انتقد عملية الإجلاء بحدة، وقال إنه من غير المقبول نقل متشددين إلى منطقة سورية قرب حدوده.

بدورها، كشفت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، أن طهران جزء من الاتفاق الذي توصل إليه تنظيم “داعش” و”حزب الله”، وحظي بمباركة ورعاية من نظام الأسد، والذي أفضى إلى انسحاب “التنظيم” بحماية من قوات “النظام” باتجاه الحدود السورية العراقية.

وذكرت، أن “داعش”، أقدم على تسليم جثة القيادي في الحرس الثوري الإيراني محسن حججي، والذي أعدمه “التنظيمط بعد أسره بمعارك مع “الحشد الشعبي “العراقي المدعوم من إيران قرب الحدود السورية العراقية.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، أول أمس الأربعاء، منع القافلة من التوجه إلى منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”، بقصف الطريق الذي كانت ستسلكه، وقصف مركبات كانت تقل عناصره كانوا في طريقهم صوب منطقة بشرق سوريا.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...