الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا تعتبر سوريا مكاناً لتسويق سلاحها وتعلن ازدياد مبيعاتها العسكرية

روسيا تعتبر سوريا مكاناً لتسويق سلاحها وتعلن ازدياد مبيعاتها العسكرية

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت موسكو اليوم الثلاثاء، أن الطلب على غواصات الديزل الكهربائية الروسية والسفن السطحية مع حمولة 150-400 طن، ازداد في العالم بعد المشاركة في العملية العسكرية للقوات المسلحة الروسية في سوريا.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روغوزين، في مقابلة تلفزيونية”: “إذا كنا نتحدث عن البحرية فإننا نقول عن سفن ذات حمولة صغيرة نسبيا وهذا ما يتراوح بين 150 و 400 طن، بما في ذلك الآليات التي أثبتت نفسها جيدا خلال عملية مكافحة الإرهاب في سوريا”، حسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وشدد على أن السفن الروسية أظهرت الفعالية في العمليات القتالية، وبالتالي ازداد الطلب على الصادرات، وقمنا بزيادة عدد الطلبات والمشتريات من، فئة السفن الحربية والغواصات”.

يشار إلى أن القاعدة العسكرية الروسية سوريا “حميميم”، اعتبرت في 12 آب الماضي، بأن الأراضي السورية بمدنها وأسواقها وبنيتها التحتية، عبارة عن “حقول تجارب” للطيارين الروس الأغرار، الذين تستقدمهم موسكو إلى سوريا من أجل “مكافحة الإرهاب”.

وأكدت القاعدة العسكرية للاحتلال الروسي، بأن موسكو اختبرت كافة الطيارين “الأغرار” وغيرهم في الأراضي السورية، من خلال إعطائهم ما أسمته “مهمات قتالية” مختلفة في سوريا.

وكانت موسكو، أعلنت في أيار الماضي، أن سوريا مكان مناسب لتجريب أسلحتها وعلى هذا المبدأ تقوم بتطويرها، وأكدت بأنها استخدمت 200 نموذج من الأسلحة على أراضيها.

وكشف رئيس اللجنة العلمية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية الجنرال إيغور ماكوشييف، في حديث عن استخدام السلاح الروسي في سوريا بقوله: “إن الخبراء العسكريون الروس، أجروا خلال العام الماضي، اختبارات على استخدام أكثر من 200 نموذج من الأسلحة فيها، وبفضل ذلك جرى تعديل الخطط اللازمة لتطوير وتحديث نظم الأسلحة”.

يذكر، بأنه ووفق تقييمات وسائل الإعلام الروسية، فقد أنفقت موسكو حتى الربع الثالث من العام الماضي، نحو نصف مليار دولار على عمليتها العسكرية في سوريا، في المقابل حصلت على دعاية درت عليها أرباحا تقدر بما بين ستة وسبعة مليار دولار.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...