الرئيسية / آخر الأخبار / صواريخ “كاليبر” الروسية تدكّ مواقع “داعش” بدير الزور

صواريخ “كاليبر” الروسية تدكّ مواقع “داعش” بدير الزور

ارشيف
الرابط المختصر:

اللاذقية _ مدار اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، عن استهداف الفرقاطة الروسية في البحر المتوسط، بصواريخ بالستية، مواقع تنظيم “داعش” بريف دير الزور.

وذكرت قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية بمنشور لها عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أن الفرقاطة الروسية في المتوسط “الأدميرال أيسن” استهدفت بصواريخ بالستية من طراز “كاليبر”، مواقع “داعش” غرب دير الزور.

وأضافت أن الصواريخ دمّرت نقاط مراقبة ومراكز اتصال ومستودعات أسلحة وذخائر لتنظيم “داعش”، مشيرة إلى أنه تم التأكد من فاعلية الضربات من خلال طائرات الاستطلاع والطائرات بدون طيار التابعة للقوات الروسية.

ونوهت قاعدة حميميم، أن الضربات “تأتي لدعم قوات الأسد التي تسعى لفك الحصار عن قواتها في الأحياء المحاصرة داخل دير الزور”.

على صعيد متصل، اعترفت وزارة الدفاع الروسية  أنّ “اثنين من جنودها قُتلا في ريف دير الزور، بقذائف أطلقها تنظيم “داعش”.

وأضافت الوزارة، في بيان أمس الإثنين، أن “الجندين المقتولين كانا يرافقان قافلة من السيارات العسكرية التابعة للمركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع في سوريا”، مؤكدةً أن “القافلة قُصفت بصاروخ من تنظيم (داعش)؛ ما أدى إلى مقتل جندي على الفور، ووفاة آخر بعد إسعافه إلى المشفى”.

يشار إلى أنّ روسيا خسرت عددًا من جنودها، منذ بدء تدخلها لدعم نظام الأسد، في أيلول 2015، حيث قضى 40 من جنودها في سوريا، منذ بداية العام الجاري إلى الآن.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...