الرئيسية / آخر الأخبار / قيادي بالحر: مقترح إنسحاب الثوار من البادية إلى الأردن قيد الدراسة

قيادي بالحر: مقترح إنسحاب الثوار من البادية إلى الأردن قيد الدراسة

تعبيرية
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

نفى مصدر مطلع يعمل لدى أحد فصائل البادية السورية الأنباء المتداولة عن موافقتها على اقتراح يقضي بانسحاب المقاتلين باتجاه الأردن.

وقال عمر الدمشقي مسؤول النشر لدى المكتب الإعلامي لـ”قوات الشهيد أحمد العبدو”، إن الثوار لم يبدوا أي موافقة حتى اللحظة، مضيفاً “لم يصدر شيء رسمي وما يزال الطلب قيد الدراسة”.

ولمّح الدمشقي إلى أن مضمون المقترح تمثل في انسحاب الثوار إلى الأردن بهدف حماية المقاتلين وأهاليهم مشيرا إلى أن الطلب قدم منذ أسبوع تقريباً.

وفي وقت سابق، أعلن سعيد سيف، المتحدث باسم قوات “أحمد العبدو” ، عن بدء عناصر الفصيل بإخلاء مخيم الحدلات للنازحين السوريين قرب الحدود الشمالية الشرقية مع الأردن، باتجاه مخيم الركبان.

وأضاف سيف: “بدأنا بنقل المقيمين في مخيم الحدلات إلى مخيم الركبان الحدودي، استجابةً لـ “غرفة موك”، وتحضيراً لانسحاب قواتنا نحو الأردن”.

وأوضح أن إخلاء المخيم من قاطنيه سيكون في غضون أيام، لافتاً- بحسب رسالة “مسرّبة من موك”- إلى أن “التطمينات التي بنينا عليها مواقفنا حال انسحابنا والتي حصلنا عليها من “البنتاغون”، تشير إلى أن منطقة مخيم الركبان منزوعة السلاح وتحت الحماية”.

وتحدثت تقارير صحفية في هذا الصدد، عن تعرض جيش أسود الشرقية بدوره، لضغوط أردنية لوقف القتال مع الأسد في المنطقة متوقعة انسحاب فصائل البادية باتجاه قاعدة التنف التي يديرها التحالف الدولي أو الأراضي الأردنية.

يذكر، أن ”الموك” هي غرفة عمليات دولية مشتركة تأسست عام 2013، باتفاق وتنسيق بين مجموعة أصدقاء سوريا، وعلى رأسها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، ولهذه الغرفة مقر رئيس في العاصمة الأردنية عمان.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...