الرئيسية / آخر الأخبار / افتتاح معهد العلوم السياسية بمنطقة “درع الفرات” وبدء التسجيل فيه

افتتاح معهد العلوم السياسية بمنطقة “درع الفرات” وبدء التسجيل فيه

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلنت “أكاديمية آفاق للتطوير والتغيير”، ومركزها مدينة غازي عينتاب التركية، عن افتتاح المعهد المتوسط للعلوم السياسية في مدينة اعزاز شمال سوريا، في خطوة تعتبر الأولى من نوعها في مناطق “درع الفرات” المحررة من قبل الجيش الحر ومساندة القوات التركية.

وافتتح تسجيل الطلاب على المعهد للعام الدراسي 2017- 2018 اعتباراً من يوم الاثنين 11 أيلول الحالي، أما نتائج التسجيل فسيتم الإعلان عنها في 30 من نفس الشهر، ويتم قبول طلبات الاعتراض من تاريخ 30 أيلول ولغاية 5 تشرين الأول المقبل، ليتم البت بها  في السابع منه.

ويشترط على الطالب المتقدم للتسجيل توفير الأوراق اللازمة وهي صورة مصدّقة أصولاً عن الشهادة الثانوية العامة (علمي- أدبي- مهني- شريعة- مفتوح)، إضافة لصورة عن الهوية الشخصية أو إخراج قيد مصدّق أو صورة عن دفتر العائلة لصفحة الأب والطالب.

وتتضمن الأوراق المطلوبة أيضاَ، استمارة أو طلب التسجيل، ويتم الحصول عليه من مقر المعهد. مع خمس صور شخصية حديثة، وأخيراً إيصال دفع رسوم التسجيل، وتبلغ 1000 ليرة سورية تدفع في مقر المعهد.

ويتم التسجيل مباشرة من قبل صاحب العلاقة أو بموجب وكالة قانونية، وتسلم جميع الأوراق للموظف المسؤول لأجل التدقيق والمطابقة، بعد تزويد المتقدم بنسخة مختومة من طلب التسجيل لإبرازها عند الضرورة.

كما يحق للمتقدم الحاصل على الشهادة الثانوية بكل فروعها التسجيل في المعهد المتوسط، وكذلك بكل مصادرها (ائتلاف- عربية- التربية السورية- معياري- الهيئة الوطنية- المراكز المؤقتة في تركيا)، كما وتقبل الشهادات بغض النظر عن تاريخ صدورها ومعدلها.

ويحق للطلاب الذين لم تسمح لهم ظروفهم للتسجيل وفقاً للمواعيد السالفة، التقدّم بطلب لإدارة المعهد للنظر فيه.

وبعد صدور نتائج المقبولين يبدأ المتقدّم بتثبيت تسجيله وفقاً للقواعد الناظمة بالمعهد، كما سيخضع الطلاب المتقدمين لمقابلة يحدد موعدها لاحقاً ، يُحدد من خلالها قبول أو رفض الطالب في المعهد، مع الإشارة إلى أن الدراسة في المعهد مجانية، وسيسعى المعهد لإيفاد الطالبين الأولين لإكمال دراستهما في إحدى الجامعات المرموقة.

وحول رؤية المعهد ورسالته، يقول الدكتور معروف الخلف مدير المعهد: “يتطلع معهدنا إلى أن يكون أحد المؤسسات الرائدة والمتميزة في مجال العلوم السياسية التي تقام على الأراضي السورية المحررة حالياً ومستقبلاً.

أما رسالته فهي الإسهام في وضع أساس علمي سياسي متين رافداً لجهود إعادة الإعمار الفكري والثقافي والسياسي لسوريا المستقبل”.

وأضاف الدكتور الخلف: “نتمنى أن تكون منطقة درع الفرات مركز إشعاع علمي وثقافي، ونواة لمشروع سياسي جامع لكل السوريين”.

يشار إلى أن منطقة “درع الفرات” تمتد على مساحة تقارب 4 آلاف كم مربع، وحررتها فصائل المعارضة من “داعش” نهاية شباط الماضي، وسط سعي محلي وبدعم تركي، لتنميتها بكافة المجالات.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو تهدد باستهداف “سوريا الديمقراطية” في دير الزور

وكالات _ مدار اليوم هددت موسكو اليوم الخميس، باستهداف “قوات سوريا  الديمقراطية” ...