الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش الحر في البادية يحضّر لعمليات جديدة ضد قوات “النظام”

الجيش الحر في البادية يحضّر لعمليات جديدة ضد قوات “النظام”

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات_ مدار اليوم

كشفت تقارير صحفية أردنية، أن انسحاب فصائل المعارضة السورية من البادية السورية وإخلاء مخيم الحدلات، الذي سيطر عليه جيش الأسد، يدخلان في إطار التحضير لعمليات عسكرية جديدة ضد قوات الأخير.

ونقلت صحيفة “الغد” عن المسؤول العسكري في الجيش الحر أبو يعقوب قوله: “إن إخلاء مخيم الحدلات جاء برغبة من فصائل المعارضة ومن يدعمها، حتى لا يكون ورقة ضغط عليها بعد تطبيق اتفاق منطقة خفض التصعيد في البادية، خصوصاً أن معظم سكان المخيم هم من عائلات مقاتلي فصائل “الجيش السوري الحر”.

وأشار إلى أن “انسحاب الفصائل من مواقعها في البادية السورية هدفه الإعداد والتجهيز والتحضير للعودة ثانية إلى سوريا”، وأن انسحاب المقاتلين سيتم نحو الأردن لإعادة هيكلة الفصائل والتدريب لأعمال عسكرية جديدة.

بدوره، أوضح المعارض والناطق الإعلامي باسم مجلس عشائر البادية السورية عمر البنية، أن “إخلاء مخيم الحدلات مرتبط بتنفيذ منطقة خفض التصعيد التي يجري الحديث عنها في البادية السورية”.

ورأى أن الإخلاء وإن كان يطمئن مقاتلي الفصائل الى عائلاتهم ويبعدهم عن قصف قوات “النظام”، إلا أنه يصب في مصلحة الأسد، مقرا بأن الانسحاب تم بضغط روسي ودولي.

ويأتي هذا، في وقت ستجرى فيه مباحثات بين عمان وواشنطن وموسكو، لبحث ترتيبات منطق تخفيف التوتر في البادية، في ظل إصرار اردني عل إبعاد الميليشيات الطائفية مسافة لاتقل عن 40 كم من حدودها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام يواصل تصعيده بالغوطة ويقتل 9 مدنيين فيها

ريف دمشق _ مدار اليوم لقي تسعة مدنيين مصرعهم، بينهم عنصر من ...