الرئيسية / آخر الأخبار / زعيم عشائري يحذر من مخطط لـ “PYD” يقضي بتسليم تل أبيض للنظام

زعيم عشائري يحذر من مخطط لـ “PYD” يقضي بتسليم تل أبيض للنظام

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلن تحالف العشائر العربية التركمانية في سوريا، أن قوات “PYD”، سترفع أعلام نظام الأسد في مدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة، بدلا من علمه والأعلام الأمريكية التي أزالها.

وقال عمر دادا زعيم تحالف العشائر العربية التركمانية، إن “PYD”  التي سيطرت على مدينة تل أبيض من تنظيم داعش” دون معارك، تستعد لتسليمها إلى نظام الأسد دون قتال أيضا.

وأضاف: “pyd التقى مع النظام وبعض أفراد العشائر العربية التي تدعمه واتفق معهم، وبدأت التحضيرات لتسليم تل أبيض للنظام. وفي هذا الإطار سيجري رفع علم النظام بدلا من أعلام التنظيم وأمريكا التي أُزيلت مؤخرا”.

وتابع: “داعش و ب ي د والنظام يتحركون سويا، أحدهما يسيطر ثم يسلم للآخر، أما نحن السوريون أصحاب تل أبيض الحقيقيين سنواصل البقاء كمهاجرين”.

وكانت مصادر محلية ذكرت لـ”الأناضول”، أنّ علم الولايات المتحدة الأمريكية وأعلام تنظيم “pyd” أُزيلت من على مبنى الجمارك في مدينة تل أبيض، قرب الحدود التركية.

ويأتي هذا بعد ساعات من إعلان نظام الأسد، على أنه لن يسمح ببقاء أي اراضي تحت سيطرة أي جهة ومن بينها “الوحدات الكردية”

وأشارت بثينة شعبان مستشارة الأسد الإعلامية،  إلى أن ” قواتنا ستوقف ” المقاتلين الأكراد” في دير الزور، وستمنع تقدمها”، لافتةً إلى ان حكومتها عاقدة العزم على استرجاع كل شبر من سوريا” حسب وصفها.

يشار، إلى أن  العلاقة بين نظام الأسد و”الوحدات الكردية” تعتبر علاقات وطيدة، وتحكمها تقاطع المصالح، بين الجانبين، في مواجهة “داعش” والفصائل الثورية، في وقت يعتبر فيه مراقبون، أن استرجاع “النظام” لمناطق  سيطرة”PYD” آتٍ لامحالة، بانتظار تفاهمات واشنطن وموسكو.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...