الرئيسية / آخر الأخبار / “سوريا الديمقراطية”: التحالف تعهد بإسقاط أي طائرة تستهدفنا

“سوريا الديمقراطية”: التحالف تعهد بإسقاط أي طائرة تستهدفنا

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

رفضت “قوات سوريا الديمقراطية”، أمس السبت، نفي موسكو لمسؤوليتها عن القصف الذي تعرضت له في دير الزور، معلنة استعداد حليفها التحالف لإسقاط أي طائرة تستهدف عناصرها.

وذكرت “القوات” في بيان لها، أن الأسد لا يقدم على هذه الخطوة دون تنسيق مسبق مع موسكو، مؤكدة في الوقت نفسه أن التحالف الدولي تعهد بإسقاط أي طائرة تستهدفها.

من جانبها، اعتبرت روسيا أن اتهامات “سوريا الديمقراطية” لسلاحي الجو الروسي والتابع للأسد باستهداف مقاتليهم في دير الزور، “مقدمة لحماقات تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية ارتكابها بحق  جيش النظام”، بحسب ما نشرت القناة قاعدة حميميم، على صفحتها في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اكدت امس السبت، قصف طائرات روسية موقعا لـ”سوريا الديمقراطية” شمال مدينة دير الزور، رغم علمها بوجودهم مع مستشارين للتحالف الدولي في المنطقة.

وجاء في بيان لـ”البنتاجون”، إن “عناصر من سوريا الديمقراطية أصيبوا جراء القصف الجوي، فيما لم يصب قوات التحالف الدولي ومستشاريه أي أذى”.

في السياق أكد مصدر لـ”المدن”، أن القوى العسكرية الديرية التي تشارك في عملية “عاصفة الجزيرة”، والمتمثلة بـ”مجلس ديرالزور العسكري”، كانت قد وقّعت على تعهدات بعدم القيام بعمليات عسكرية ضد قوات الأسد، حتى في مرحلة ما بعد طرد تنظيم “داعش” من محافظة ديرالزور، والالتزام التام بخطوط الفصل التي حددت من خلال الاتفاق الأميركي-الروسي.

ويعتبر مراقبون، قصف طيران الاسدلـ”سوريا الديمقراطية” شمالي ديرالزور، يبدو متناقضاً مع بقية الأحداث على الأرض، والتي تؤكد وجود تنسيق بين الطرفين، أو على الأقل بين روسيا وأميركا. إلا أن “النظام”، قام أكثر من مرة، بتجاوز التفاهمات الروسية-الأميركية، ما يشير إلى وجود تضارب في أجندات الطرفين وأهدافهما.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...