الرئيسية / آخر الأخبار / اختتام فعاليات “المؤتمر السوري العام” في ادلب

اختتام فعاليات “المؤتمر السوري العام” في ادلب

الرابط المختصر:
ادلب – مدار اليوم
 
أعلن المؤتمر السوري العام المنعقد في محافظة إدلب ، انتهاء فعالياته والخروج ببيان ختامي يفضي إلى تشكيل حكومة سورية في الداخل السوري وحيدة تمثل الثورة السورية في الداخل والخارج، داعياً كافة الفعاليات الداخلية والخارجية للاندماج ضمنها.
 
وقال الدكتور محمد الشيخ رئيس المؤتمر السوري العام، إن المؤتمر أعاد القرار إلى الداخل السوري، وأنه كان بمشاركة فعالة من السوريين بالداخل، أفضى لتشكيل هيئة سياسية، ريثما يشكل مجلس شورى، حسب بلدي نيوز
 
وأضاف الشيخ، أن من مهام الهيئة التأسيسية التي تشكلت هو تسمية شخص لتشكيل حكومة داخلية خلال أسبوع، من أهم ملفاتها الأمن والشرطة والقضاء الموحد والتعليم وعدة ملفات أخرى، داعياً جميع الفصائل للتوحد ودعم الحكومة.
 
ودعا الشيخ، جميع الدول لتقديم الدعم للحكومة لدعم الشعب السوري، لافتاً إلى أنهم دعوا الحكومة المؤقتة في الخارج لحضور المؤتمر وإدخال الحكومة للداخل، وأن هناك أعضاء من الحكومة شاركوا في المؤتمر.
 
يشار الى انه بدأت أولى فعاليات المؤتمر السوري العام يوم السب، بمشاركة الفعاليات القائمة على مشروع مبادرة الإدارة المدنية في الشمال المحرر، كخطوة لاحقة بعد إطلاق مبادرة الأكاديميين، التي انعقدت في 24 من الشهر الماضي، والتي انبثق عنها دعوة إلى تشكيل إدارة مدنية في المناطق المحررة في جميع أنحاء سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...