الرئيسية / آخر الأخبار / مقتل 270 مدنياً بقصف جوي على دير الزور في اليومين الماضيين

مقتل 270 مدنياً بقصف جوي على دير الزور في اليومين الماضيين

الرابط المختصر:
ديرالزور – مدار اليوم
 
أكد الصحفي في شبكة “فرات بوست” صهيب جابر، مقتل نحو 270 مدنياً خلال اليومين الماضيين بسبب القصف الذي تتعرض له مدينة دير الزور من الجهات المهاجمة في المدينة، واصفاً الأوضاع الإنسانية والمعيشية في مدينة دير الزور بـ”السيئة”.
 
وقال الجابر، “يوجد مدنيون محاصرون في الريف الغربي، وهي مناطق ما تزال تحت سيطرة تنظيم داعش، حيث تتعرض للقصف من قبل قوات النظام والطيران الروسي”، مضيفاً انقطاع الطريق الواصل بين الريف الغربي لدير الزور ومدينة الرقة، حسب راديو الكل.
 
وعلى الصعيد العسكري أوضح الجابر، أن النظام حاول عبور نهر الفرات من ناحية جسر الجورة إلى منطقة الحويقة شمالي مدخل المدينة، باستقدام جسور عائمة وقوارب، وأضاف أن تنظيم داعش استعاد السيطرة على المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام في مظلوم، ومراط الزويا، والمقطوعة.
 
وتابع الجابر، أن قوات النظام سيطرت أيضاً على منطقة الجفرة والمطار العسكري وحقل التيم النفطي شرقيّ دير الزور، وتقدمت نحو منطقة الجرف والمريعية “التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش”.
 
وشار الجابر، إلى سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على دوار السبعة كيلو متر، والمنطقة الصناعية خلال اليومين الماضيين “بهدف التقدم نحو مدخل دير الزور الشمالي من جسر السياسية”، مستطرداً تقدم القوات نحو منطقة المعامل ومحيط معمل السكر بالريف الغربي.
 
يذكر ان مدينة ديرالزور، تشهد عمليتين عسكريتين، الأولى تشنها قوات النظام بدعم روسي في مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية تشنها قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي في الريف الشرقي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...