الرئيسية / آخر الأخبار / بحراً وجواً .. روسيا تواصل قصفها على ريف ادلب

بحراً وجواً .. روسيا تواصل قصفها على ريف ادلب

الرابط المختصر:
ادلب – مدار اليوم
 
واصلت الطائرات الروسية لليوم الرابع على التوالي هجمتها الشرسة على قرى وبلدات ريف إدلب المحرر، وشاركت البوارج الروسية اليوم في استهداف عدة مناطق.
 
وتعرضت مدينة خان شيخون وريفها ليلاً ومع ساعات الفجر لأكثر من 10 غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار تركزت على مركز الدفاع المدني، ما أدى لتدميره والأليات الموجودة فيه، وإخراجه عن الخدمة، كما تعرضت محطة تحويل الكهرباء الرئيسية لقصف مماثل تسبب باشتعال حرائق كبيرة داخلها وإخراجها عن الخدمة.
 
وشهدت قرى جبل الزاوية غارات جوية عنيفة تركزت على أطراف بينين وكنصفرة وأطراف كفرنبل وحاس بأكثر من 15 غارة جوية بالصواريخ، كما استهدف الطيران الروسي محطة تحويل سراقب للكهرباء بعدة غارات، خلفت أضرار كبيرة في المحطة، وخروجها عن الخدمة.
 
وأطلقت البوارج الحربية الروسية عدة صواريخ كالبير، سقط إحداها على مقر عسكري لفصيل “صقور الشام” على أطراف قرية بينين، خلف 5 قتلى ودمار كبير في الموقع، في حين قتل طفل بقصف مماثل طال بلدة كفرسجنة بالريف الجنوبي.
 
وشنت الطائرات الروسية، عشرات الغارات الجوية مستهدفة بلدات التمانعة وكنصفرة ودير الشرقي وحاس وأطراف كفرنبل والحامدية والهبيط وإبلين ومعرزيتا بريف ادلب، خلفت جرحى بين المدنيين وأضرار كبيرة في الممتلكات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...