الرئيسية / آخر الأخبار / المعلم: مستعدون للنظر بأي عرض تركي لتحسين العلاقات

المعلم: مستعدون للنظر بأي عرض تركي لتحسين العلاقات

ارشيف
الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

قال وزير خارجية الأسد، وليد المعلم، إنّ نظامه سينظر في أي عرض تركي لتحسين العلاقات، معتبراً الاتفاق الأخيرة حول محافظة إدلب هو “اختبار للنوايا التركية”.

واعتبر المعلم، خلال حوار مع وكالة “روسيا اليوم”، في معرض حديثه عن “آفاق تحسن العلاقات السورية التركية”، أن “الخطوة الأولى، التي يجب على تركيا اتخاذها من أجل تحسين العلاقات، تكمن في وقف دعم وتمويل المجموعات الإرهابية”، في إشارة إلى فصائل المعارضة.

وأضاف: “وبعدها سننظر في أي عرض تركي لتحسين العلاقات (..) وافقنا على منطقة خفض التصعيد في إدلب واعتبرنا ذلك اختبارا للنوايا التركية”.

وفي وقت سابق، أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ الشائعات التي تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول لقائه مع بشار الأسد، عارية عن الصحة ولا أساس لها.

وأوضح أردوغان تعليقاً على هذه الإشاعات: “أعتقد أنّ هناك بعض الجهات تسعى للترويج لمثل هذه الأنباء الكاذبة، فلم أتحدث مع بشار الأسد ولا أنوي فعل ذلك”.

وقبل أيام، زعم نظام الأسد، أن تركيا هي الطرف الضامن لـ”المجموعات الإرهابية”، في إشارة إلى فصائل المعارضة، وأن اتفاق أستانا الأخير حول محافظة إدلب “مؤقت” ويعدّ فرصة لحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، من أجل التراجع عن “دعم الإرهاب”.

وكانت وزارة الخارجية التركية، قالت مؤخرًا إن أنقرة، لعبت دورا حاسما في إعلان منطقة خفض توتر بإدلب، بصفتها ضامنة للمعارضة السورية، وإن قوات مراقبة من تركيا وروسيا وإيران سوف تنتشر على حدود تلك المنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

غوتيريس يؤكد احترام طهران للاتفاق النووي ويندد بانتهاك سليماني لحظر السفر

نيويورك _ مدار اليوم أكدت الأمم المتحدة أن طهران تحترم “بالكامل”  الاتفاق ...