الرئيسية / آخر الأخبار / افتتاح “الجامعة الدوليّة للإنقاذ” في ريف ادلب

افتتاح “الجامعة الدوليّة للإنقاذ” في ريف ادلب

الرابط المختصر:
ادلب – مدار اليوم
 
افتتحت “الجامعة الدولية للإنقاذ” في معرة النعمان بريف إدلب أبوابها لاستقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي الحالي، وذلك عبر افتتاحها 3 كليّاتٍ جامعيّة، و16 معهداً.
 
وأوضح محمد الفرحات مدير العلاقات العامة في الجامعة، أنّ الجامعة تمّ تأسيسها “لدعم القطاع التعليمي في الداخل السوري”، وتضمّ 3 كليّاتٍ أساسيّة وهي “كلية الصحة العامة، كلية المعلوماتية، كلية الإدارة والإقتصاد”، إضافةً لمعاهد متوسّطة، منها “معهد التمريض، التّعويضات السّنّيّة، ومعهد العلوم والتكنولوجيا”، مشيراً إلى أنّ الجامعة اختارت هذه التّخصصات لتتلاءم مع حاجة المجتمع المحلي، حسب “راديو الوان”.
 
وأضاف الفرحات، أنّ الجامعة “تمّ ترخيصُها من وزارة التعليم العالي التابعة للحكومة السورية المؤقتة، إضافة لحصولهم على ترخيصٍ ثانٍ من قبل المجلس التعليمي العالي في محافظة إدلب، لافتاً إلى أنّه حالياً “يُمكن للطلاب التقدم إلى المُفاضلة التي أصدرتها الجامعة، والتي تستمرُّ حتّى 3-10-2017، بشريطة حيازة الطالب على الثّانوية العامّة بجميع فروعها منذ عام 2011، وحتى اليوم.
 
وأكد الفرحات، أنّ الأقساط المالية “تختلف من فرعٍ إلى آخر، وتبدأ من400 دولار أمريكي وتصل إلى 900دولار أمريكي”، منوهاً إلى أنّ “أبناء المعتقلين والشهداء لهم خصوصية في التعامل، إذ تمنحهم الجامعة منحاً قد تصل إلى 100% من التكلفة الإجمالية لدراستهم على مدار أعوام الدراسة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

9 قتلى لـ “تحرير الشام” بقصف روسي على ريف حماة

حماة – مدار اليوم   واصل الطيران الروسي غاراته الجوية على ريف ...