الرئيسية / آخر الأخبار / البطريرك الراعي: اللاجئون السوريون ينافسون اللبنانيين في لقمة عيشهم

البطريرك الراعي: اللاجئون السوريون ينافسون اللبنانيين في لقمة عيشهم

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
قال البطريرك الماروني في لبنان، مار بشارة بطرس الراعي أمس السبت، إن “اللاجئين السوريين ينافسون اللبنانيين في لقمة عيشهم”.
 
وتابع الراعي في كلمة ألقاها بدار مطرانية “زحلة” شرقي لبنان، “لا يمكننا أن نهجر شعبنا؛ لأننا نقوم بعمل خير مع إخوتنا (السوريين)”، في إشارة إلى تسبب السوريين بتفاقم مشكلة البطالة في البلاد، حسب موقع “عربي 21”.
 
وشدد الراعي، على أنه لا يمكن انتظار “همة الدول” لتأمين عودة اللاجئين إلى بلادهم، ولفت إلى أن “مساحة سوريا أكبر من مساحة لبنان (18 مرة)، ولا يمكننا انتظار همة الدول لحل هذه المشكلة، فهذه الدول لا تهتم إلا بمشاريعها السياسية”.
 
وأضاف الراعي، “علينا العمل معا متكاتفين؛ لتسهيل عودتهم لبيوتهم، لا حقدا ولا بغضا، ففضلا عن الاقتصاد المرهق الذي نعاني منه، هناك الفلتان الأمني والاعتداءات والسرقات التي تهز بلدنا”.
 
وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، دعا الأمم المتحدة لتنظيم العودة الفورية للاجئين السوريين من بلاده، استنادًا إلى أن “جميع المناطق التي أتوا منها باتت آمنة”.
جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأسبوع الماضي، في القصر الرئاسي “الإليزيه”، بالعاصمة باريس.
 
وشدد عون بالقول “لا نريد انتظار عودتهم الطوعية، فهم لا يحملون صفة اللاجئين السياسيين في لبنان، بل هم أشخاص هربوا فقط من ويلات الحرب في بلادهم”.
 
يشار الى انه يعيش في لبنان، ما يزيد على مليونيّ لاجئ سوري، حسب أحدث البيانات الأممية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...