الرئيسية / آخر الأخبار / عبد الجبار العكيدي: تشكيل “الجيش الوطني” مازال في بداياته

عبد الجبار العكيدي: تشكيل “الجيش الوطني” مازال في بداياته

ارشيف
الرابط المختصر:

حلب  _  مدار اليوم

قال نائب وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، العقيد عبد الجبار العكيدي  أمس الأربعاء، إن مرحلة تشكيل “الجيش الوطني” لا تزال في بدايتها، مشيرا أنهم سيعيدون هيكلة جميع الفصائل المنضوية فيه.

​وأوضح العكيدي أن البداية كانت بهيكلة الجيش والبدء بخطوات فعلية، مثل تفعيل الكليات العسكرية والتواصل مع الفصائل التي تجاوبت بشكل كبير خاصة شمال حلب.

​وأضاف أن المرحلة المقبلة ستشهد إعادة هيكلة بشكل عام للفصائل وإعطاء الضباط دورهم في الجيش الوطني “الذي سيكون منظم ومنضبط على كافة الأصعدة”، مشيرا أن الضباط المنشقين مستعدون لذلك.

​واعتبر العكيدي أن “الثورة السورية دخلت مرحلة النهوض من جديد ولكن بشكل إيجابي أكثر، خاصة على الصعيد العسكري الذي أصبح منظما أكثر ومنضبط”.

​وحضر العكيدي إلى جانب وزير الدفاع المكلف ورئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب، قبل أيام  وضع حجر الأساس لأكاديمية عسكرية لـ”لواء المعتصم” التابع لعملية “درع الفرات” شمال حلب.

وفي وقت سابق، أكد اللواء المنشق محمد الحاج علي، أن فكرة تأسيس جيش وطني سوري ممكنة التحقق “إذا توفرت الإرادة والخبرة والإمكانات”.

 ولخص الحاج علي العقبات التي واجهت هذه الجهود التي كان هو في صلبها خلال الأشهر الماضية بقوله: “إرادة الدول الداعمة  وبعض الأيديولوجيات وبعض النكرات ممن أصبحوا ذوات”.

يشار إلى أن الحديث عن ضرورة تشكيل جيش وطني لقوى المعارضة السياسية والعسكرية، تصاعد  وارتفعت أسهمه بشكل خاص بعد سقوط مدينة حلب بيد جيش الأسد العام الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...