الرئيسية / آخر الأخبار / “ميركل” تحدد عدد اللاجئين المسموح بدخولهم إلى ألمانيا سنوياً

“ميركل” تحدد عدد اللاجئين المسموح بدخولهم إلى ألمانيا سنوياً

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
حددت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وحزبها “الاتحاد المسيحي الديموقراطي” اليوم الاثنين، عدد اللاجئين المسموح بدخولهم إلى البلاد بـ 200 ألف شخص سنوياً.
 
ونقلت وسائل إعلام أوروبية عن مصادر في “الاتحاد المسيحي”، أن العدد الذي جرى الاتفاق بشأنه يتضمن اللاجئين الذين تستقبلهم البلاد لأسباب إنسانية، أو عمليات لم شمل عائلات اللاجئين.
 
ويهدف هذا الاتفاق المبدئي للحد من عدد اللاجئين في ألمانيا، وذلك في إطار تسوية مع حلفائها في حزب “الاتحاد المسيحي الاجتماعي” الذي تم التوصل إليه أمس الأحد في برلين، لوضع حد لصراع استمر عامين، وسيسمح بتشكيل حكومة جديدة تضم أيضا أحزابا أخرى بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في نهاية أيلول.
 
وكان رئيس حزب “الاتحاد المسيحي الاجتماعي” الألماني، طالب بتحديد سقف اللاجئين بـ 200 ألف ليتعاون مع “ميركل” في انتخابات الحكومة، لكنه تراجع عن شرطه.
 
يشار الى أن حزب ميركل واليمين المتطرف يختلفان على عدة قضايا أبرزها العمل والبيئة واللاجئين، حيث تستقبل ألمانيا نحو مليون لاجئ، وفق إحصائيات رسمية، الذي تقلص عددهم عقب عقد اتفاق بين الاتحاد الأوربي وتركيا، وإصدار قرارات بتشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوءالتي يقدمها سوريون.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...