الرئيسية / آخر الأخبار / “الجبهة الشامية” تسلّم رسمياً معبر باب السلامة للحكومة المؤقتة

“الجبهة الشامية” تسلّم رسمياً معبر باب السلامة للحكومة المؤقتة

الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

تسلّمت الحكومة السورية المؤقتة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا شمالي حلب بشكل كامل، والذي تولت إدارته  خلال السنوات الماضية “الجبهة الشامية”.

وأكد معاون رئيس الحكومة المؤقتة للشؤون المالية، عبد الله حمادي اليوم الثلاثاء، استلام المعبر وكافة أموره المالية والمدنية من فصيل “الجبهة الشامية”، مشيرًا إلى إجراءات التسليم تتم حاليًا داخل المعبر.

وأوضح أن محادثات تدور فيما يخص المعابر الحدودية الأخرى التي تربط الشمال الحلبي مع تركيا.

بدوره، قال الشرعي في “الجبهة الشامية” محمد الخطيب، في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، إن “الجبهة تسلم للحكومة السورية المؤقتة مع كافة الموارد المالية والكوادر البشرية”.

واعتبر أن “الجبهة الشامية تنتقل قولًا وفعلًا من مشروع فصيل إلى المشروع الوطني الثوري الجامع ممثلًا بالحكومة المؤقتة”.

وكانت دارت مباحثات في الأيام الماضية حول تسليم معابر بريف حلب الشمالي لـ “هيئة الأركان” التي تم الإعلان عن تشكيلها في منتصف أيلول 2017 الجاري من قبل الحكومة السورية المؤقتة، وسط ترحيب من قبل المسؤولين العسكريين والمدنيين في المنطقة.

وفي سابق أوضح رئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب، أن مباحثات تجري مع الحكومة التركية،لتسيير المعابر الحدودية ضمن الأصول الدولية من قبل الحكومة.

وأضاف أبو حطب أن المباحثات جارية حتى الآن، من أجل عملية تسيير المعابر عن طريق الحكومة المؤقتة ممثلة بوزارة الداخلية وإدارة الهجرة والجوازات.

وتابع حينها “أعتقد أننا سنبدأ بإدارة معبر واحد على الأقل، وخاصة في المنطقة بين جرابلس واعزاز بريف حلب الشمالي”.

يشار إلى أن الحدود السورية التركية تضم عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط بقيت تعمل بشكل جزئي، وهي معبر باب الهوى بريف إدلب الشمالي، وباب السلامة قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى جانب جرابلس في ريف حلب الشرقي، والراعي الذي لم يعلن عن افتتاحه بشكل رسمي حتى الآن.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تيلرسون: مستعدون للحوار مع بيونغ يانغ دون شروط

وكالات _ مدار اليوم تعهد زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون “بتحقيق ...