الرئيسية / آخر الأخبار / صحيفة تكشف أسباب عدم توغل الجيش التركي بإدلب حتى الآن

صحيفة تكشف أسباب عدم توغل الجيش التركي بإدلب حتى الآن

رويترز
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت تقارير صحفية، أسباب عدم دخول القوات المسلحة التركية إلى داخل إدلب في المرحلة الأولى من العملية العسكرية، وسمحت بدلاً من ذلك بتقدم القوات التابعة للجيش السوري الحر، بينما بقيت هي على أهبة الاستعداد تدعمها بقذائف المدفعية.

وذكرت صحيفة “خبر 7” التركية أمس الإثنين، نقلا عن مسؤولين وعسكريين أتراك، أن ذلك يعود للمفاوضات التي يجريها الجيش السوري الحر مع “هيئة تحرير الشام”، سعياً لتفادي الاشتباكات.

وأضافت: ” تتقدم قوات الجيش السوري الحر اتجاه المناطق التي لا تريد هيئة تحرير الشام التخلي عنها. وفي الوقت ذاته، تستمر التفاوض مع هيئة تحرير الشام كي تنسحب الأخيرة من تلك المناطق وتحل نفسها”.

ولفتت، إلى أن هناك توقعات بحدوث انشقاقات في صفوف الهيئة. لذا فإن القوات المسلحة التركية تراقب أمن المنطقة وجميع المستجدات الأخرى عن قرب مستعدة لأي أمر يأتيها للدخول الفوري إلى داخل إدلب.”

وأوضحت، أن الجيش السوري الحر يتقدم باتجاه مدينة إدلب، مدعوما من قبل مدفعية الجيش التركي المتمركزة في المناطق الحدودية والتي أطلقت أمس الأول أولى قذائفها بغية فتح الطريق والتمهيد لقوى الجيش الحر التي كانت تتقدم غربي ريف إدلب على مسافة 37 كيلومترا عن الحدود التركية.

وقبل أيام قليلة، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، أن “الاستخبارات والوحدات العسكرية التركية تقيم الأوضاع على الأرض، وبناء على ذلك سيتم اتخاذ الخطوات المقبلة”.

يُشار إلى أن تركيا أعلنت قبل أيام على لسان رئيسها رجب طيب أردوغان، عن عملية انتشار الجيش التركي في محافظة إدلب السورية، ضمن اتفاق مناطق خفض التوتر، والذي تم التوافق عليه في أستانا منتصف أيلول الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول روسي يكشف مصير قوات بلاده حال انتهاء العمليات الرئيسية بسوريا

كشف مصدر عسكري مسؤول في وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن أن ...